الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي، موعد سحب الكراسات ومكان الاختبار

اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي

اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي

الزهراء علام

A A

اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي، خطوة مهمة نحو الانضمام إلى مجال الرعاية الطبية، كما أن المعهد الفني الصحي الشرطي، يعد من أهم المؤسسات التعليمية التي تخرج كوادر متخصصة في مجال الرعاية الطبية ضمن الأجهزة الشرطية.

قبول دفعة جديدة في المعهد الفني الصحي الشرطي

تزداد عمليات البحث حول اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي، وذلك بعدما صدق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين بالالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، من الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم والأزهرية علمي للعام الحالي والأعوام السابقة بنسبة مجموع 60%.

اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي

اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي

تعتبر اختبارات المعهد الفني الصحي الشرطي، ضرورية لتقييم مستوى الطلاب المتقدمين ومدى جاهزيتهم للالتحاق بالدورات التدريبية المتخصصة، تشمل الاختبارات عدة جوانب، منها المهارات الأكاديمية، اللياقة البدنية، والكفاءة النفسية.

شروط الالتحاق باختبارات المعاهد الفنية الصحية الشرطية

- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية.

-ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد على 25 سنة في أول أكتوبر 2024م.

-ألا يقل الطول عن 160 سم للإناث، و165 سم للذكور.

- أن يكون الطالب محمود السيرة حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

-أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي أي عام دراسي سابق بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

-ألا يكون الطالب متزوجا أو سبق له الزواج، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.

-اجتياز الاختبارات الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة.

-أن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي وفق احتياجات العمل.

كيفية التقديم للمعاهد الفنية الصحية

أعلنت وزارة الداخلية عن موعد سحب كراسات الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية، اعتبارا من السبت 13-7-2024 حتى الخميس 15-8-2024، بمستشفيات هيئة الشرطة في «مدينة نصر - طنطا - الإسكندرية - أسيوط»، على أن يتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 15-7-2024 حتى الإثنين 19-8-2024، وذلك بمقر المعهد بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

مدة الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي

جاء في بيان وزارة الداخلية أن مدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي سنتين دراسيتين، تؤهل الدراسة الطالب للحصول على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية.

مدة الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي

يحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات المختلفة وفقاً للقانون والضوابط الحاكمة في هذا الشأن، ويشار إلى أنّ الدراسة تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر على فترتين بنظام الإقامة الداخلية في معهد معاوني الأمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search