الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع جديد في أسعار السيارات بمصر، والشعبة تحذر

ارتفاع أسعار السيارات

ارتفاع أسعار السيارات

شهيرة أحمد

A A

حذر علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس شركة السبع أوتوموتيف، من احتمال ارتفاع أسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة مرة أخرى، وذلك بسبب توقف استيراد السيارات الجديدة منذ أكثر من شهر ونصف.

ارتفاع أسعار السيارات بنسبة 5%

وأوضح السبع في تصريح لموقع “الجمهور الإخباري”، أن أسعار السيارات شهدت بالفعل ارتفاعًا طفيفًا خلال فترة عيد الفطر والأعياد الرسمية الماضية، حيث تراوحت الزيادة بين 2% و5% لبعض أنواع السيارات، وذلك بسبب نقص المعروض في السوق.

وأضاف أن تعطل شحنات السيارات في الموانئ المصرية لأكثر من شهرين قد أثر سلبًا على أصحاب السيارات والتكاليف المرتبطة بحجزها.

وأشار إلى أن هناك نحو 10 آلاف سيارة عالقة في الموانئ بسبب توقف "السيستم"، محذرًا من احتمالية ارتفاع أسعار السيارات من جديد بسبب استمرار هذه الأزمة.

الوضع الحالي يتسم بالغموض وعدم الوضوح

وأكد السبع أن الوضع الحالي يتسم بالغموض وعدم الوضوح فيما يتعلق بآليات دخول السيارات إلى الجمارك المصرية، واحتمال تعديل بعض القوانين والأنظمة المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضح أن وزارتي المالية والتجارة والصناعة هما المسؤولتان عن استيراد السلع والسيارات، إلا أنه لم تصدر أي معلومات واضحة من أي من الوزارتين حتى الآن.

مسؤولية مشتركة اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة أزمة

وناشد السبع الحكومة المصرية، ممثلة في وزارتي المالية والتجارة والصناعة، بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة أزمة توقف استيراد السيارات، وإيجاد حلول سريعة لإنهاء حالة الغموض وعدم الوضوح التي تسود السوق حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.