الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الداخلية» تحدد شروط وخطوات التقديم بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

محمد عبدالله

A A

بعدما صدق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين بالالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية الصحية الشرطية من الحاصلين علي الثانوية_العامة علمي علوم والأزهرية علمي للعام الحالي والأعوام السابقة بنسبة مجموع 60%، ومنذ ذلك الإعلان وتزايدت عمليات بحث واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور عن تفاصيل وشروط القبول بهذه المعاهد.

 ونشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو ، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، متضمن كافة الإجراءات اللازمة للتقديم والالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، ذكور وإناث، في القاهرة والإسكندرية وذلك للعام الدراسي 2024 - 2025 من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية علمي علوم.

ويقدم موقع “الجمهور” لمتابعيه في السطور التالية كافة الشروط والتفاصيل الخاصة بالتقديم للمعهد الفنية الصحية الشرطية وهي كالاتي: 

أولاً -شروط قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية:

- أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية.

-ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد على 25 سنة في أول أكتوبر 2024م.

-ألا يقل الطول عن 160 سم للإناث، 165 سم للذكور 

- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

-أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة «شعبة علمي علوم» أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي «أي عام دراسي سابق» بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

- أداء الخدمة العسكرية الإلزامية لــ"الذكور" أو معفى منها نهائيا.

-ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية فى جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

اجتياز الاختبارت الصحية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة.

-ألا يكون الطالب متزوجا أو سبق له الزواج، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.

-أن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي وفق احتياجات العمل.

ثانيا_كيفية التقديم للمعاهد الفنية الصحية 

وأعلنت وزارة الداخلية أن سيتم سحب كراسات الالتحاق اعتبارا من السبت 13-7-2024 حتى الخميس 15-8-2024، بمستشفيات هيئة الشرطة في «مدينة نصر - طنطا - الإسكندرية - أسيوط» على أن يتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 15-7-2024 حتى يوم الاثنين الموافق 19-8-2024، وذلك بمقر المعهد بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى ان مدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي سنتين دراسيتين - وتؤهل الدراسة الطالب للحصول على «دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية» ويحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات المختلفة وفقاً للقانون والضوابط الحاكمة في هذا الشأن.. ويشار إلى أنّ الدراسة تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر على فترتين بنظام الإقامة الداخلية في معهد معاوني الأمن.

search