الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الوقت ينفد»، المرأة الحديدية في أمريكا تلقي قنبلة في وجه بايدن

نانسي بيلوسي، أبرز أعضاء الحزب الديموقراطي

نانسي بيلوسي، أبرز أعضاء الحزب الديموقراطي

وداد العربي

A A

أثارت نانسي بيلوسي، المعروفة بالمرأة الحديدة في أمريكا، وأبرز أعضاء الحزب الديموقراطي والرئيسة السابقة لمجلس النواب، ضجة كبيرة داخل الحزب اليوم الأربعاء، عندما توقفت عن تقديم دعم كامل لجو بايدن للبقاء في السباق الرئاسي الأمريكي.

بيلوسي لبايدن: «الوقت ينفذ»

قالت بيلوسي في برنامج «مورنينغ جو»: «إن القرار يعود إلى بايدن وأن «الوقت ينفد»، مضيفة: «الأمر يعود للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح. نحن جميعًا نشجعه على اتخاذ ذلك القرار. لأن الوقت ينفد أريده أن يفعل ما يقرره وهذا هو الحال.. مهما قرر، سنمضي معه».

تأجيل المحادثات حول مستقبل بايدن

أشارت بيلوسي إلى أنها تفضل أن يجتاز بايدن مؤتمر الناتو قبل بدء المحادثات حول مستقبله مجدداً. 

وقالت: «دعونا نتوقف قليلاً مهما كنت تفكر، إما أن تخبر شخصًا ما بشكل خاص، لكن ليس عليك أن تضع ذلك على الطاولة حتى نرى كيف ستسير الأمور هذا الأسبوع».

مخاوف داخل الحزب الديمقراطي

أكد نواب في الحزب الديمقراطي أن كبار المانحين لديهم مخاوف جدية بشأن قدرات بايدن على تولي منصب الرئاسة، خاصة بعد أدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية الشهر الماضي، مما جدد التساؤلات حول لياقته العقلية وقدرته على الفوز بولاية أخرى.

قمة الناتو ودور بايدن

استقبل بايدن في واشنطن، الثلاثاء، رؤساء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي لحضور قمة سنوية تمنحه منصة دولية لإقناع الحلفاء في الداخل والخارج بأنه لا يزال قادرًا على القيادة.

تصريحات بايدن بشأن سباق 2024

أكد جو بايدن في مقابلة مع شبكة «ABC News» أنه «يستبعد تمامًا» الخروج من سباق 2024، مشيرًا إلى أنه قادر على التغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأميركية المقررة في 5 نوفمبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.