الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يبحث مع رئيس إيجاس زيادة إنتاج الغاز وجذب الاستثمارات

كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية

شهيرة أحمد

A A

عقد المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا، اليوم الأربعاء، مع المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ونوابه بحضور عدد من قيادات الوزارة لمناقشة التحديات الحالية فيما يخص صناعة الغاز الطبيعي والعمل على زيادة الإنتاج.

التزام قطاع البترول بدوره في تنمية موارد الطاقة

وأكد بدوى، في مستهل اللقاء، على التزام قطاع البترول بدوره الفاعل والأساسي في تنمية موارد الطاقة التي تلبى احتياجات القطاعات الأساسية المستهلكة كالكهرباء والصناعة.

وأوضح أن هذا ما تم العمل عليه كحلول مستدامة من خلال جهود متعددة على التعامل مع تحديات التناقص الطبيعي في إنتاج الغاز والزيت الخام ومن ثم زيادة الإنتاج إلى المعدلات المرجوة لصالح تنمية الاقتصاد المصري الذي تمثل الطاقة بالنسبة له شريان حياة.

وأشار الوزير إلى أن النجاح في التعامل مع التحديات وتحقيق زيادة في الإنتاج سيكون له انعكاس إيجابي على جذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية بقطاع البترول والغاز وتنمية موارد الطاقة بشكل أكبر.

بالإضافة إلى تعظيم إيرادات الدولة من هذا القطاع المؤثر بشكل كبير في التنمية الاقتصادية خاصة مع زيادة الإنتاج والتي سيقابلها  تقليل في استيراد الوقود لتلبية احتياجات السوق المحلى والقطاعات الكبرى المستهلكة.

 

أحد أذرع الدولة في جذب الاستثمارات العالمية

ولفت بدوى إلى الدور الإيجابي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) كأحد أذرع الدولة في جذب الاستثمارات العالمية في قطاع الطاقة والتي تعود بلا شك على الاقتصاد المصري وقطاعاته المختلفة التي يقوم نموها على امدادات الطاقة والغاز الطبيعى.

وأكد الوزير أنه سيقوم بجولات ميدانية في مختلف مواقع العمل والإنتاج خلال الفترة المقبلة والالتقاء مع العاملين، موجهًا القيادات بزيادة التواصل واجراء الجولات الميدانية التي تسمح بزيادة التواصل المباشر مع العاملين بالحقول والمواقع والمنشآت الإنتاجية من أجل الوقوف على التحديات بشفافية وطرح كافة الحلول الممكنة.

أهمية محوري السلامة وخفض انبعاثات الكربون 

وشدد على أهمية محوري السلامة وخفض انبعاثات الكربون في استراتيجية عمل قطاع البترول خاصة وأن تعزيز السلامة في مواقع الإنتاج عامل مؤثر في دعم المناخ الاستثمارى وتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار هذا إلى جانب أهميته في الحفاظ على العنصر البشرى والأصول.

حضر الاجتماع الدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج، والمهندس خالد البدرى وكيل الوزارة للمشروعات، والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

كما حضر أيضًا المهندس جمال فتحي مستشار الوزير للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والمهندس محمد رشدي نائب رئيس شركة ايجاس للإنتاج وتنمية الحقول والدكتور عبدالحميد جويلي نائب رئيس شركة إيجاس للاتفاقيات والاستكشاف.

 وحضر المهندس محمد خضير نائب رئيس شركة ايجاس للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز والمهندس أسامة السمنودي نائب رئيس شركة ايجاس للعمليات.

والمحاسب عمرو جمعة نائب رئيس شركة ايجاس للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة، والدكتور معتز عاطف مساعد رئيس شركة ايجاس للمكتب الفني والمشروعات الخاصة وسلامة العمليات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search