الإثنين، 29 يوليو 2024

07:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع عدد الأشخاص فاحشي الثراء في ألمانيا، والولايات المتحدة تتصدر

تعبيرية

تعبيرية

نور الشايب

A A

أفاد تحليل أجرته شركة الاستشارات الإدارية (بي سي جي)، بارتفاع عدد الأشخاص فاحشي الثراء في ألمانيا العام الماضي 2023.

وأوضح التحليل، أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروة تزيد عن 100 مليون دولار في ألمانيا، ارتفع في العام الماضي بنسبة 10%، أي ارتفع من 3000 شخص في عام 2022 إلى 3300 في 2023.

المانيا الأعلى في قائمة كبار الأغنياء

وبذلك تحتل جمهورية ألمانيا الاتحادية، المرتبة الثالثة، في قائمة الدول التي يوجد بها أكبر عدد من كبار الأغنياء، بعد الولايات المتحدة (26000 شخص) والصين (8300 شخص).

تقارير حول فاحشي الثراء في المانيا

وذكر التقرير أن إجمالي عدد الأشخاص فاحشي الثراء يبلغ 73000 شخص في جميع أنحاء العالم، وكتب معدو التحليل: "يُظهر التقرير أنه كلما كانت الثروة الأولية للفرد أكبر، زادت نسبة النمو في ثروته أيضًا".

ومن جانبه، قال أكين سويسال، شريك (بي سي جي) في زيورخ، والذي شارك في إعداد الدراسة، إن المستثمرين الموسرين استثمروا نسبة أكبر من ثرواتهم في أسواق رأس المال، مضيفًا، أن المستثمرين الأقل ثراءً يعتمدون تقليديًا على فئات الأصول التي تتسم بمخاطر أقل مثل الودائع البنكية والنقد والتأمينات، وذلك على حساب العائدات.

استحواذ فاحشي الثراء في المانيا على ربع ثروات البلد

وذكر التقرير، أن الأشخاص الـ 3300 فاحشي الثراء في ألمانيا يستحوذون على ما يقرب من ربع إجمالي الثروات المالية في البلاد، تحديدًا بنسبة تبلغ 23 بالمئة. 

وتشمل الثروات المالية كلا من النقد والودائع البنكية والسندات والأسهم وصناديق الاستثمار، وكذلك المعاشات. 

غير أن هذه الثروات المالية لا تشمل الأصول المادية مثل العقارات والمعادن الثمينة والأصول المادية الأخرى.

قيمة الثروات المالية لفاحشي الثراء في المانيا

ووصلت قيمة الثروات المالية للأشخاص فاحشي الثراء في ألمانيا، وفقًا لهذا التقرير، إلى 2.1 تريليون دولار (ما يزيد عن 1.9 تريليون يورو).

 وإذا تم توزيع هذه الثروة البالغة إجمالًا 1.9 تريليون يورو على جميع سكان ألمانيا البالغ عددهم 84،7 مليون نسمة، فسيحصل كل شخص في ألمانيا على حوالي 23000 يورو.

كما زاد عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروة تعادل مليون دولار فأكثر في ألمانيا، بمقدار 30 ألف شخص ليصل عددهم إلى 555 ألف شخص في العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.