الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة العمل تكشف سبب حريق مركز للملابس الرياضية بالدقهلية

واجهة المركز المتضرر من الحريق

واجهة المركز المتضرر من الحريق

أحمد عجاج

A A

تابعت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، موقع الحريق الذى وقع بأحد المراكز للملابس الرياضية، للوقوف على أسباب الحادث ومتابعة الأضرار الناجمة عنه، من خلال اللجنة المشكلة من مدير مديرية العمل، ومفتشي السلامة والصحة المهنية بالمنطقة.

«ماس كهربائي» سبب حريق مركز الملابس الرياضية

وأعلنت مديرية العمل، أنه تبين من المعاينة لموقع الحادث، أن سبب الحريق «ماس كهربائي»، وقع فى مفاتيح الكهرباء الخاصة بأجهزة تكييف المحل المجاور، فى الدور الأرضي، ونظراً لانفجار أنابيب الفريون، أدى إلى انتشار النيران والتهمت واجهة المركز، وانتقلت منه إلى داخل المركز.

وساعد اتجاه الرياح فى زيادة تأثير النيران على المنشأة، والتي أدت إلى أضرار مادية فقط، ولا يوجد إصابات أو وفيات بين العمال، وسيطرت أجهزة الحماية المدنية على الحريق فى وقت قياسي، مما ساعد فى الحد من الأضرار الناتجة عنه.

المتابعة الميدانية وسرعة اتخاذ الإجراءات

وأوضح أحمد رجائي وكيل مديرية العمل بالدقهلية، أن تلك الجهود جاءت بناء على توجيهات وزير العمل محمد جبران، بضرورة المتابعة الميدانية وسرعة اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والقانونية فى حال وقوع الحوادث الجسيمة بالمنشآت.

تقارير مفصلة عن أسباب وقوع الحوادث

وتابع: يتم تقديم تقارير مفصلة عن أسباب حدوث الحوادث، للعرض على الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل لوضع التوصيات اللازمة لتجنب حدوث مثل تلك الحوادث مستقبلاً.

وأضاف وكيل مديرية العمل بالدقهلية، أن فريق المعاينة ضم خلال تفقد المركز المتضرر، الكيميائية هناء السيد، مفتش السلامة والصحة المهنية المسؤول عن المنطقة التي تقع بها المنشأة.

وجرى التوجيه بمتابعة نتائج الجهات الفنية المعنية، وتحليل النتائج وإعداد التقارير اللازمة، والتأكيد على متابعة خطط الطوارئ بالمنشآت، والتأكد من تطبيق كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل داخل كافة المنشآت العاملة فى نطاق المحافظة، لحماية الممتلكات والعاملين من المخاطر المحتملة والحد من حدوثها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.