الإثنين، 29 يوليو 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موهبة متفجرة وقدرات مذهلة، مشاهد من طفولة «الصغير» لامين يامال

لامين يامال

لامين يامال

سلمى ياسر

A A

خطف اسم الشاب الإسباني الواعد لامين يامال، الكثير من الاهتمام، بعد المستويات الكبيرة التي يقدمها في منافسات بطولة كأس أمم أوروبا - يورو 2024.

ولفت لامين يامال، الأنظار إليه، كون تلك الموهبة الاستثنائية والتي صُنعت داخل لاماسيا “أكاديمية كرة القدم في نادي برشلونة”، ظهرت بتلك القوة في هذا السن الصغير، قبل أيام من إتمام عامه السابع عشر.

ولمع اسم لامين يامال لاعب نادي برشلونة الإسباني، بعدما تمكن من خطف الأنظار مع الفريق الكتالوني في الموسم الماضي، وعلى الصعيد الدولي كان للصغير بصمة كبيرة في التأهل التاريخي للمنتخب الإسباني للمرة الخامسة في تاريخه لنهائي كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على فرنسا بهدفين لهدف، سجل لامال الهدف الأول منهما بطريقة رائعة واستثنائية، ليضمن للماتادور تواجدًا في نهائي يورو 2024.

مشاهد من طفولة لامين يامال 

لامين يامال هو لاعب كرة قدم إسباني مُحترف، بدأ مسيرته الاحترافية في صفوف فريق ناشئي برشلونة، حيث أنه من مواليد 13 يوليو 2007، وهذا يعني أن عمره حاليًا يبلغ 16 عامًا و363 يومًا فقط.

وأصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، وذلك بسبب المهارات العالية التي قام بأدائها فهو يلعب في مركز الجناح الأيمن.

ولد يامال في إسبانيا لأم من غينيا الاستوائية وأب مغربي من المغرب العربي، بدايته في المسيرة الكروية بدأت في أكاديمية لاماسيا بنادي برشلونة.

وأطلق الكثير من المعجبين على يامال لقب ميسي الجديد، وذلك بسبب المهارات العالية التي أداها أثناء اللعب في برشلونة أو مع منتخب إسبانيا.

أصغر لاعب يشارك في مباراة لـ برشلونة

وفي عام 2023، انتشرت أخبار بأن يامال البالغ من العمر 15 عامًا ربما يشارك مع الفريق الأول لنادي برشلونة، حيث كان عثمان ديمبيلي يعاني من تراجع في اللياقة البدنية، لذلك قام تشافي المدير الفني بإشراك لامين يامال، في عدد قليل من المباريات.

وفي 29 أبريل من ذلك العام، حصل يامال على فرصته، ودخل كبديل أمام ريال بيتيس في الدقيقة 83، ليسجل ظهوره الأول بقميص برشلونة، في المباراة التي انتهت بفوز البارسا برباعية نظيفة، سدد خلالها كرة على المرمى، ولفت جميع الأنظار لموهبة جديدة ولدت بين جدران النادي الكتالوني.

وبعمر 15 عامًا و9 أشهر و16 يومًا، حطم يامال، الرقم القياسي البالغ 16 عامًا و9 أشهر و25 يومًا والذي كان يحمله أنسو فاتي، كأصغر لاعب يشارك رفقة برشلونة.

أصغر لاعب يلعب في الدوري الإسباني

وبعد ظهور يامال الحاسم ضد توتنهام ومساعدة برشلونة في الفوز بكأس جوان جامبر، أصبح عنصرًا أساسيًا وملفتًا لجميع الأنظار، ولم يكن الإسباني فقط أصغر لاعب في التاريخ يبدأ أساسيًا لبرشلونة، بل حطم يامال أيضًا الرقم القياسي السابق في الدوري الإسباني، والذي كان يحمله فابريس أولينجا، بثلاثة أشهر.

قاد إسبانيا لنهائي يورو 2024

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يسجل في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وهو في عمر الـ 16 عامًا و362 يومًا، ليتخطى الرقم القياسي السابق والمُسجل باسم السويسري يوهان فونلانتين ضد فرنسا والذي حققه في يورو 2004 بعمر 18 عامًا و141 يومًا.

وخاض لاعب برشلونة 6 مباريات، رفقة منتخب إسبانيا، خلال منافسات النسخة الحالية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، نجح في تسجيل هدف وحيد، وقدم 3 تمريرات حاسمة، كما صنع 6 فرص محققة لزملائه، بمعدل تقييم (7.52) لكل مباراة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.