الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة تنفيذ مدينة عالمية على أراضي شركة «الحديد والصلب»، تفاصيل

الحديد والصلب المصرية - ارشيفية

الحديد والصلب المصرية - ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

استنكرت شركة الحديد والصلب المصرية، مايتداول عن تنفيذ مدينة التبين العالمية على مساحة 2000 فدان على أراضي الشركة بتحالف مصري خليجي باستثمارات 200 مليار جنيه.

أفضل الطرق الاستثمارية

 وقالت الشركة في بيان لها اليوم، ردًا على استفسارات البورصة المصرية اليوم الأربعاء، إنها تقوم بدراسة أفضل الطرق الاستثمارية للاستفادة من الأرض عن طريق إحدى المكاتب الاستشارية المختصة لتحقيق أقصى عائد ممكن لتغطية الخسائر.

وأوضحت أنه لم يتقدم أحد بعرض شراء أسهم شركة الحديد والصلب المصرية، ولا يوجد أحداث جوهرية تؤثر على سعر السهم.

وفي شهر أبريل الماضي، اعتمدت الجمعية العامة العادية للحديد والصلب المصرية، قائمة المركز المالي وحساب التصفية عن النصف الأول من العام المالي الجاري بصافي فائض قدره 721.984 مليون جنيه.

الانتهاء من أعمال التصفية في ديسمبر المقبل

واعتزمت العمومية قبول استقالة وليد محمد هلال اعتبارًا من 25 فبراير الماضي، وتكليف أسامة أحمد بدوي محرم للقيام بأعمال المصفى لشركة الحديد والصلب المصرية اعتبارًا من 26 فبراير الماضي حتى الانتهاء من أعمال التصفية في ديسمبر المقبل.

والجدير بالذكر، أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، أعلن عن تأسيس شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر برأسمال 195 مليون جنيه.

واستند القرار الوزاري، إلى قانون شركات قطاع الأعمال العام، وقرار الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية بجلستها المنعقدة في يناير الماضي بالموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين.

ونص القرار الوزاري على تأسيس «الحديد والصلب»، كشركة مساهمة مصرية، طبقا لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال ولائحته التنفيذية برأس مال 195 مليون جنيه، بحيث تمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية 82.5 % من أسهم الشركة، بينما تمتلك جهات أخرى النسبة الباقية وقيمتها 17.5%.

وأشار قرار التأسيس، إلى عمل الشركة على استخراج واستغلال خام الحديد وكافة الخامات المعدنية الأخرى وخامات المحاجر والاتجار فيها داخليًا وخارجيًا، وكذلك استغلال مناطق عمل الشركة استغلالا تجاريا وزراعيا وسياحيا بقصد تحقيق الربح.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجه مع الهيئات التي تزاول أعمال شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج وكذا الاشتراك في تأسيس الشركات الخاضعة لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 وتعديلاته وكما يجوز لها أن تندمج في الهيئات السالفة أو تشتريها أو تلحقها بها وذلك طبقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.