الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مجزرة مدرسة العودة في غزة، بيان عاجل من الأردن ضد إسرائيل

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أدان سفيان القضاة،المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في استهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة العودة في منطقة عبسان في خان يونس، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الأردن يرفض رفضا مطلقا استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد المواطنين في قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الجرائم تعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأشار إلى أن غياب أي شكل من أشكال المحاسبة والإفلات المستمر من العقاب يشجع إسرائيل على المضي في انتهاكاتها وزيادة معاناة شعبنا، مؤكدا أن هذه السياسة المنهجية تستمر في ظل الصمت الدولي والتقاعس عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وداعيا المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خوفا من الاعتقال

وفى وقت سابق قالت هيئة البث الخاصة بـ الاحتلال الإسرائيلي إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لن يتوقف في أي محطة من دول أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية في حقة في الوقت الحالي.

وطلبت المحكمة الجنائية الدولية، إصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال  الإسرائيلي، ويوآف جالانت، وزير الحرب الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم أحمد خان، في تصريحات نقلتها عنه وكالة «رويترز» للأنباء، إن هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن نتنياهو يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في «غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.