الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الرقابة» ترصد مخالفات بالقوائم المالية لشركات البورصة عن الفترة المنتهية

هيئة الرقابة المالية - ارشيفية

هيئة الرقابة المالية - ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

رصدت الهيئة العامة للرقابة المالية، مخالفات عند قيامها بفحص القوائم المالية لشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة عن الفترة المالية المنتهية في مارس الماضي.

 وأكدت الرقابة المالية في بيان لها  اليوم الأربعاء،  أنها تكشف بالفحص قيام الشركة بالاعتراف بالإيرادات بتطبيق الأساس النقدي بالمخالفة لمبادئ المحاسبة ومعاييرها رقم (1) عرض القوائم المالية، ورقم (48) الإيراد من العقود مع العملاء.

وأعلنت الرقابة المالية،  عدم قيام الشركة باتخاذ إجراءات تصحيحية تمكن مراقب الحسابات من التأكد من إثبات الأصول الثابتة والأصول غير الملموسة المملوكة لها بعد فقدان سجل الأصول الثابتة وتحرير محضر بذلك في ضوء ما ورد بالإفصاح المنشور الإيضاحات المتممة بالقوائم المالية عن الفترة المنتهية في سبتمبر 2023 وحتى مارس 2024.

وترتب عليه قيام مراقب حسابات الشركة بتضمين تقريره عدم تحققه من صحة الأصول الثابتة وغير الملموسة المملوكة للشركة.

 وأشارت الرقابة المالية ،الى  أنه بناءً على ما سبق تقرر مخاطبة الشركة، بضرورة موافاة الهيئة بالقوائم المالية الدورية المعدلة والمعدة على أساس الاستحقاق، وفقًا لمبادئ ومعايير المحاسبة المصرية، مرفقًا بها تقرير مراقب الحسابات مشفوعًا باستنتاج عن الفترة المالية المنتهية في مارس الماضي.

وموافاة الرقابة المالية بما يفيد إعداد سجل للأصول الثابتة وغير الملموسة وفقًا للأصول المرعية بدلًا عن السجل المفقود وإمداد مراقب الحسابات به لأداء مهامه.

يشار إلى أن المصرية لنظم التعليم الحديثة، حققت صافي ربح بلغ 6.52 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2023 حتى نهاية مارس 2024، مقابل صافي ربح بلغ 6.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 وحققت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر نحو 33.27 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 27.87 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.