الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالنزهة

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

تسنيم جمال

A A

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، اليوم، امتحانات الثانوية العامة 2024 (الدور الأول) للعام الدراسي 2024/2023 بمدرسة يوسف السباعي الثانوية التابعة لإدارة النزهة التعليمية، بمحافظة القاهرة، حيث يؤدى بها الامتحان عدد 356 طالب وطالبة، وجاء ذلك بحضور أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

عدد طلاب الشعبة العلمية والأدبية الذين يؤدون امتحانات اليوم

ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الذين يؤدون امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية ) 70 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (علوم) في مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) 181 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة (علم النفس والاجتماع) 104 طالب وطالبة، وطالب دمج من الشعبة الأدبية وذلك بعدد 25 لجنة.

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان عددًا من لجان امتحانات الثانوية

وتفقد عبد اللطيف وخليل عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مشددًا على مراقبي اللجان الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان.

كما تفقد الوزير والمحافظ عددًا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية)، ومادة (علم النفس والاجتماع)، واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة.

وزير التعليم يلتقي بمجموعة من أولياء الأمور

وعقب انتهاء الجولة، حرص وزير التعليم على الالتقاء بمجموعة من أولياء الأمور وطمأنهم على سير امتحانات اليوم للشعب الثلاث، كما استمع إليهم فيما يخص الامتحانات، مؤكدًا لهم أن الوزارة تراعي في المقام الأول مصلحة أبنائها الطلاب وتحقيق العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص.

توفير كافة التسهيلات طوال فترة الامتحانات

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفرت كافة التسهيلات طوال أيام الامتحانات، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات مما أسهم في انتظام سير عملية الامتحان.

وأضاف خليل، أنه تم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات.

متابعة دورية لعمل المراوح باللجان وتوفير المياه المبردة للطلاب

كما أكد محافظ القاهرة، أن هناك متابعة دورية لعمل المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو كما يقوم مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي يتم عقد الامتحان بها للتأكد من توافر وسائل الإنارة والتهوية الجيدة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

توفير كافة وسائل الحماية المدنية بالمدارس

وأشار المحافظ، إلى أن رؤساء الأحياء يقوموا بالمرور الدوري للتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي تجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة، والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

تأمين مقار اللجان والكنترولات واستراحات المراقبين 

وأوضح محافظ القاهرة، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة، كما تم توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد طلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقاهرة هذا العام يبلغ 103872 طالب وطالبة موزعين على 256 لجنة، حيث يؤدى الامتحانات 34496 طالب وطالبة بشعبة علمي علوم، و23885 طالب وطالبة بشعبة علمي رياضة، و36690 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالي 95071 طالب وطالبة بالإضافة إلى 8801 طالب وطالبة من المدارس الدولية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search