الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقيمة 21.2 مليار جنيه، تنفيذ عرض الشراء الاختياري على أسهم السويدى إلكتريك

السويدى اليكتريك - ارشيفية

السويدى اليكتريك - ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

أعلنت إدارة البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة “السويدي إليكتريك” بقيمة 21.2 مليار جنيه، حيث تم التنفيذ على عدد 427,711 مليون سهم بقيمة إجمالية 21,2 مليار جنيه.

زيادة أرباح السويدي إلكتريك خلال الربع الأول من 2024

وازدادت أرباح شركة السويدي إلكتريك، بنسبة 33.4% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 4.23 مليار جنيه، مقارنة بربح 3.17 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 45.24 مليار جنيه، مقابل إيرادات 33.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

ووافقت شركة السويدي إلكتريك، على تعيين شركة BDO كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، كمستشار مالي مستقل لإعداد تقرير دراسة القيمة العادلة للسهم.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة “إلكترا إنفيستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD” على أسهم شركة “السويدي إلكتريك”.

وقالت الرقابة المالية، أن عرض الشراء يتضمن حتى عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

وقدمت شركة إليكترا الإماراتية بعرض شراء 24.5% من أسهم “السويدي”، مقابل 1.05 دولار للسهم، فيما أشارت الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أنها تدرس حاليًا العرض الذي تم إيداعه من قبل الشركة الإماراتية.

الجدير بالذكر، أنه تمت الموافقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، على مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إليكترا الإماراتية للاستحواذ على 24.5% من أسهم رأس مال شركة السويدي إلكتريك.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان لها، أول أمس، إنه تقرر مد سريان العرض لمدة يوم واحد إضافي لينتهي الاثنين 8 الجاري بدلًا من الأحد، لتصبح فترة سريان العرض 21 يوم عمل.

الشركات المستجيبة لعروض شراء أسهم السويدي إلكتريك

وسجل عدد الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الاختياري المقدم من شركة "إليكترا إنفيستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد" الإماراتية على شركة السويدي إلكتريك، ليبلغ بنهاية جلسة أول أمس، نحو 294.9 مليون سهم.

بينما  أكدت "السويدي"، أن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم، مضيفة، أن سعر العرض المقدم من شركة إلكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو الجاري، يزيد بنسبة 29.26% عن متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة، وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الجاري.

وحقق سعر العرض زيادة بنسبة 38.85% عن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة، وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الجاري.

ويتضمن العرض المقدم من شركة إلكترا الإماراتية، شراء عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

مخاوف العاملين بشركة السويدي إلكتريك من عرض الاستحواذ

وقالت الشركة، إن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بالشركة، وأنها ماضية في كافة خططتها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظرًا لتمتعها بهيكل إداري قوي وموقف مالي صلب.

وحققت نتائج العرض فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، حيث قالت إنه سيتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.

وحققت شركة السويدي إلكتريك أرباحًا بلغت 11.137 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 5.754 مليار جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام إلى 152.186 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 92.167 مليار جنيه في 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 2.350 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.551 مليار جنيه في العام السابق له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة

search