الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهلال يتعادل في أول ظهور لنيمار .. حصاد الجولة الثانية من الدوري السعودي

الدوري السعودي

الدوري السعودي

دنيا عبده

A A

انتهت منافسات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين«دوري روشن»، وشهدت الجولة مفاجأت عديدة، أبرزها خسارة النصر بقيادة رونالدو، وعلى ملعبه في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل لا شيء، وشهد ظهور نيمار الأول مع الهلال تعادل الزعيم أمام الفيحاء.

الاتحاد والأهلي

وبات اتحاد جدة والأهلي في صدارة جدول الدوري السعودي، وقاد«محرز» الأهلي للفوز بثلاثية على فريق الخليج، وشهدت المباراة غياب روبرتو فيرمينو عن الملكي بسبب الإصابة، في السياق ذاته حقق الاتحاد الفوز على الطائي بهدفين مقابل لا شيء.

وقاد «ستيفن جيرارد»، المدير الفني لنادي الاتفاق، الفريق لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، في المباراة التي جمعت فريقه بالحزم، وانتهت بثنائية نظيفة، وقام الحكم بإلغاء 4 أهداف لصالح الاتفاق.

وكان فوز الاتفاق مثمرًا على فريق الحزم، بثنائية نظيفة، وسجل«روبين كايسون» الهدف الأول للاتفاق في الدقيقة الـ 17، وأضاف«فيكتور دوس سانتوس»، الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ52.

وظل رباعي الدوري السعودي« النصر بقيادة رونالدو ورفاقه، والحزم، والرائد، والخليج» بلا نقاط، بسبب عدم تحقيق أي انتصار حتى الأن بدوري «روشن» السعودي.

في السياق ذاته، تعرض فريق الشباب لـ صدمة قوية، بعد الخسارة من فريق الوحدة بثلاثية لهدف وحيد، وأضاع الشباب ركلتي جزاء، عن طريق الثنائي:«إيفر بانيجا وحبيب ديالو»، وسجل جواد الياميق، لاعب الوحدة، هدف الشباب الوحيد في مرماه.

النصر يسقط في ملعبه.. والهلال يتعادل

تعرض العالمي لهزيمة مُحبطة، في المباراة التي جمعته بفريق التعاون، وانتهت بنتيجة 2- 0، وشهدت المباراة حضور «كريستيانو رونالدو» ومحترفي النصر، ولكن تمكن فريق التعاون من تحقيق الفوز على ملعب النصر، وتمكن «ليندر توامبا»، من تسجيل الهدف الأول للتعاون في الدقيقة الـ20 من عمر المباراة.

وحاول النصر إدارك التعادل، حيث سجل ساديو ماني هدف للعالمي، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، وعزز أحمد صالح باحسين، تقدم التعاون، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 96 من عمر المباراة.

في سياق آخر ، ظهرت صفقة الهلال الجديدة «البرازيلي نيمار جونيور»، على استاد الملك فهد الدولي ملعب مباراة الهلال والفيحاء، وسقط الزعيم في فخ التعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم «فاشيون ساكالا»، للفيحاء في الدقيقة الـ15، وتعادل عبد الله الحمدان للزعيم في الدقيقة الـ20.

الاتحاد والأهلي في الصدارة

حقق اتحاد جدة الفوز الثاني له بالدوري السعودي للمحترفين، بثنائية في مرمى الطائي، وتقدم عبد الرزاق حمد الله للعميد، وتمكن صالح العمري أن يُعزز تقدم النمور وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ91 من عمر المباراة، وفشل صاحب الكرة الذهبية«كريم بنزيما» في تسجيل أي أهداف حتى الآن بدوري «روشن».

في المقابل نجح أهلي جدة في تحقيق الفوز على الخليج، بثلاثية لهدف وحيد، وشهدت المباراة غياب روبرتو فيرمينو بسبب الإصابة، وتقدم «روجير إيبانزا» للأهلي في الدقيقة الـ9 ، ثم عزز رياض محرز التقدم، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 46.

وسجل منصور حمزي هدف تقليص الفارق للخليج في الدقيقة الـ 58 من عمر المباراة، وذلك بعد خطأ من السنغالي «إدوارد ميندي»، واختتم «سميحان النابت» التسجيل بالهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الـ 11 من الوقت بدل الضائع.

أبها يحقق أولى انتصاراته.. وضمك يعود أمام الرياض

تمكن فريق أبها من تحقيق الفوز الأول له على الرائد بهدف نظيف في مباراة هامة وقوية، وسجل عمر الرويلي هدف أبها الوحيد في الدقيقة الـ 57 من عمر المباراة وفشل الرائد في العودة من جديد.

وفي المقابل استمر فريق الرياض في تحقيق الانتصارات، بعد الفوز على الوحدة في الجولة الأولى بهدف نظيف، وثنائية في مرمى ضمك في الجولة الثانية، عن طريق «صالح آل عباس».

وتمكن ضمك أن يقلص الفارق، وسجل عبدالله العمار الهدف الأول في الدقيقة الـ53 من عمر المباراة، وأدرك «العمار» التعادل من جديد في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

الفتح يفوز على الأخدود

تمكن نادي الفتح، من تحقيق الفوز على الأخدود، بثلاثية مقابل هدف، وكان ذلك الانتصار الأول له بعد التعادل في الجولة الأولى من دوري«روشن»، وتقدم«فلورين تاناسي» للأخدود بالهدف الأول في الدقيقة الـ 23، ولكن عاد الضيوف وسجل «مراد بانتا» التعادل في الدقيقة الـ36.

وقبل نهاية شوط المباراة الأول سجل «كريستيان تيلو»، الهدف الثاني للفتح من ركلة جزاء، مع تعرض«أليكس كويادو» لاعب الأخدود للطرد في الدقيقة الـ 71، وأختتم «تيلو » التسجيل، في الدقيقة الـ92.

search