الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال رحلته لأمريكا، نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خوفا من الاعتقال

رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

قالت هيئة البث الخاصة بـ الاحتلال الإسرائيلي إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لن يتوقف في أي محطة من دول أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية في حقة في الوقت الحالي.

الجنائية الدولية تصدر قرار باعتقال نتنياهو وأخرون

وفي وقت سابق، طلبت المحكمة الجنائية الدولية، إصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال  الإسرائيلي، ويوآف جالانت، وزير الحرب الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم أحمد خان، في تصريحات نقلتها عنه وكالة «رويترز» للأنباء، إن هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن نتنياهو يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في «غزة».

وأشار إلى أن الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين، مؤكداً أن نتنياهو وجالانت مسؤولان عن جرائم ما تزال مستمرة على نحو ممنهج في قطاع غزة.

تورط إسرائيل في تهديد المحكمة الجنائية الدولية

من جانبها، أجرت صحيفة الجارديان البريطانية تحقيقًا يفيد بتورط إسرائيل في تهديد المحكمة الجنائية الدولية. 

كما شنت إسرائيل حربًا «سرية» استمرت لعقود ضد محكمة العدل الدولية، حيث نشرت وكالاتها الاستخباراتية للضغط على كبار موظفي المحكمة.

الجنائية الدولية: لا أحد لديه ترخيص لارتكاب جرائم حرب

على صعيد آخر، قال المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية، لصحيفة التايمز، إنه لا أحد لديه ترخيص لارتكاب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية. 

وأكد أن هذه الفترة محفوفة بالمخاطر على المستوى الدولي، وإذا لم نلتزم بالقانون، فلن يكون لدينا ما نتمسك به.

المخابرات الإسرائيلية ومراقبة موظفي المحكمة

وفقًا للجارديان، استولت المخابرات الإسرائيلية على اتصالات مسؤولين بالمحكمة الجنائية الدولية، بما في ذلك كريم أحمد خان المدعي العام للجنائية الدولية. وأظهرت المصادر أن نتنياهو أبدى اهتمامًا وثيقًا بالعمليات الاستخباراتية ضد المحكمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.