الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متهم بالفساد، من هو حكم مباراة إنجلترا وهولندا بـ يورو 2024 ؟

الحكم فيليكس زواير وبيلينجهام

الحكم فيليكس زواير وبيلينجهام

سلمى ياسر

A A

تشهد كرة القدم الأوروبية، حالة من الجدل الواسع بسبب اختيار حكم مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تقام حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 الجاري.

من هو حكم مباراة إنجلترا وهولندا بـ يورو 2024 ؟

وحسب ما قرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يقود المهمة التحكيمية لمباراة إنجلترا وهولندا، طاقم تحكيم ألماني بالكامل، على رأسه الحكم فيليكس زواير، الذي يدور جدل حول نزاهته.

وتعرض زواير للإيقاف بسبب ثبوت دوره في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات في عام 2005، بجانب الإيقاف لمدة 6 أشهر في عام 2016 من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم، بسبب فضيحة الحكم روبرت هويزر في التلاعب بنتائج المباريات بمسابقات ألمانية مختلفة في عام 2005، وكان زواير مساعدًا له.

معاقبة بيلينجهام بسبب حكم مباراة إنجلترا وهولندا

كما أن زواير -حكم نصف نهائي أمم أوروبا 2024 بين هولندا وإنجلترا- له تاريخ سيء مع نجم منتخب إنجلترا، جود بيلينجهام، حيث كان الأخير قد أطلق تصريحات سابقة ضد الحكم الألماني استدعت معاقبته، وقال نجم ريال مدريد الإسباني الحالي وبوروسيا دورتموند الألماني السابق عن الحكم: "لا يمكن لحكم كان متهمًا بالتلاعب في نتائج المباريات أن يحكم مثل تلك المباريات، ماذا تتوقعون منه؟".

وقتها، قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، حينها أن تصريحات الدولي الإنجليزي ترقى إلى “سلوك غير رياضي”، وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 40 ألف يورو عام 2021، بسبب تصريحاته المسيئة للحكم فيليكس زواير.

وكان منتخب إسبانيا قد حقق فوزًا مستحقًا على نظيره منتخب فرنسا بهدفين لهدف، في مباراة نصف النهائي الأولى التي أقيمت أمس على ملعب أليانز أرينا “ملعب نادي بايرن ميونخ” في ميونخ، ليضرب موعدًا ناريًا مع الفائز من هولندا وإنجلترا في نهائي يورو 2024 والذي سيُقام يوم 14 الجاري. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search