الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حبس سائق توك توك تعدي على فتاة، تعرف على العقوبة القانونية للتحرش

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

محمد شراط

A A

ظهر فى الآونة الأخيرة ،بالشارع المصري والحدائق والمنتزهات العامة ووسائل المواصلات، العديد من حالات التحرش، مما تسبب في معاناة الفتيات، والتي تبدأ بالتحرش اللفظي حتي تصل إلى الجسدي، إلا أن قانون العقوبات وضع عقوبة مغلظة ضد جريمة التحرش. 

عقوبة التحرش في القانون المصري 

تنص المادة 306 على انه  يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها و بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

الحبس مدة لا تقل عن سنة 

كما تنص المادة 306 مكرر علي انه يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فإذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

النيابة تأمر بحبس سائق توك توك 4 أيام على ذمة التحقيق 

وكانت قد أمرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، بحبس سائق توك توك، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتحرش بإحدى السيدات في منطقة مصر القديمة.

حبس سائق توك توك متهم بالتحرش بسيدة فى مصر القديمة 4 أيام

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية فى مصر القديمة بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه، كما أمرت بتحليل عينة لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة التحرش بسيدة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم "مصابة بشرخ فى عظمة الوجه والعضد الأيسر") بأنها حال استقلالها مركبة " توك تــــوك " حال عودتها من عملها قام قائد مركبة التوك توك بحركات خادشة للحياء فطلبت منه التوقف للنزول إلا أنه لم يستجب، فقامت بالقفز من المركبة أثناء سيرها نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديده مكانه وضبطه حال استقلاله المركبة، وأقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.