السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة الأهلي.. موعد مباريات كأس العالم للأندية

الأهلي

الأهلي

دنيا عبده

A A

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية، التي ستُعقد في مدينة جدة السعودية، في الفترة 12 وحتى 22 ديسمبر المقبل.

ويتواجد المارد الأحمر في مسابقة كأس العالم للأندية، لنسخة 2023، بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيق البطولة على حساب الوداد المغربي.

موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم 7 سبتمبر المقبل، ليكون موعدًا رسمياً لإجراء قرعة مباريات كأس العالم للأندية 2023، وتقرر إقامة المباراة الافتتاحية يوم 12 ديسمبر المقبل بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويلتقي الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي، مع الأهلي المصري، أو «أوراوا رد دايموندز» الياباني، والمقرر لها 15 سبتمبر المقبل.

الأندية المشاركة في كأس العالم

ويشارك في هذه النسخة من البطولة كلًا من الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية

يحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

search