الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيل «الخال»، قصة مشهد تسبب في بكاء سامي العدل

سامي العدل

سامي العدل

جلال أيمن

A A

تحل اليوم الذكرى التاسعة لرحيل الفنان القدير سامي العدل الذي رحل في 10 يوليو 2015 بعد صراع مع المرض، حيث قدم العدل الكثير من الأعمال الفنية الهامة، كما ساهم أيضا في تقديم وجوه جديدة للساحة الفنية. 

المشهد المتسبب في بكاء سامي العدل 

كان سامي العدل قد صرح في تصريحات تليفزيونية أنه كان يبكي دائما في فيلم «شارع الحب»، في المشهد الذي يقوم فيه عبد السلام النابلسي بإبلاغ عبد الحليم حافظ بأنه سيقوم بالغناء، وذلك عندما قال: «أنت اللي هتغني يا منعم». 

وكشف سامي العدل عن سبب بكائه من هذا المشهد وهو مدى تأثره بصدق عبد السلام النابلسي في قوله تلك الجملة لعبد الحليم حافظ في هذا المشهد. 

فيلم شارع الحب 

عرض فيلم «شارع الحب» عام 1958 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وشارك في بطولة الفيلم كل من عبد الحليم حافظ وعبد السلام النابلسي وصباح، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج عز الدين ذو الفقار. 

تدور أحداث الفيلم حول عبد المنعم مطرب مغمور يلتحق كمدرس موسيقى بإحدى النوادي الموسيقية، ويضطر إلى وضع ذقن وشارب صناعيين؛ ليبدو كرجل مسن؛ لأن هذه إحدى شروط النادي، يلتقي بالفتاة (كريمة)، والتي تعرف أنه ليس رجلا مسنا، وتراهن صديقتها (ميرفت) على أن تكشف حقيقته، ومع انكشاف حقيقته، وانكشاف أمر الرهان، تتطور وتتضارب المشاعر بين (عبدالمنعم) و(كريمة).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.