الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على سعر البنزين والسولار في مصر اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر السولار، صرح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة سترفع أسعار البنزين والسولار بشكل تدريجي خلال 18 شهراً.

رئيس الوزراء لا سبيل للإصلاح الحكومي سوي بتحريك أسعار الخدمات

سعر السولار اليوم، مدبولي قال في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء علي  هامش اجتماع الحكومة": لا سبيل أمام الحكومة لتحقيق إصلاح المنظومة الاقتصادية، سوى التحرك تدريجيًا في أسعار بعض الخدمات.

تحريك أسعار المواد البترولية والكهرباء 

سعر البنزين، وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلي أن أسعار المواد البترولية من بنزين وسولار ، والكهرباء، وعدد من الخدمات المدعمة الأخرى، سوف تتحرك خلال السنة والنصف القادمة، مؤكداً تحريك الأسعار ضرورة، لسد الفجوة الموجودة في مصر، والتي تتحملها الموازنة العامة للدولة بصورة مرهقة.

ويرصد موقع «الجمهور» خلال التقرير التالي سعر البنزين والسولار اليوم الأربعاء 10يوليو 2024 والتي جاءت كالآتي:

أسعار أنبوبة الغاز بعد الزيادة

سعر أنبوبة الغاز 100 جنيه.

أسعار البنزين والسولار والغاز اليوم الأربعاء 10يوليو 2024

  1. سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيه.
  2. سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيه.
  3. سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيهًا.
  4. سعر لتر السولار هو 10 جنيهات.
  5. سعر غاز السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.
  6. سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.

أسعار البنزين في اجتماع لجنة تسعير  المحروقات 2024

وتجتمع لجنة تسعير المحروقات، خلال شهر يوليو، والتي تحدد خلاله أسعار البنزين و السولار، وكذلك أسطوانات الغاز، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

وشهد اجتماع لجنة  المحروقات الأخير، ارتفاعًا في أسعار البنزين بجميع أصنافه، بمقدار جنيه واحد في اللتر، وذلك عقب ارتفاع أسعار البترول مؤخرًا على المستوى العالمي.

توقعات أسعار البنزين في يوليو 2024

ومن المنتظر أن تبدأ لجنة تسعير المحروقات، السنة المالية الجديدة 2024-2025 تحديد أسعار البنزين، نظرًا لما انفرد به «الجمهور» في وقت سابق، من اعتماد الموازنة العامة الجديدة للعام المالي المقبل، بأسعار أعلى من السعر العالمي الحالي.

وسعرت وزارة المالية، متوسط سعر برميل البترول في العام المالي 2024-2025، بمبلغ 82 دولارًا للبرميل، بحسب البيان التمهيدي الخاص بالموازنة العامة للدولة، بارتفاع مقداره 2 دولار لكل برميل بترول عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان تسعيره فيها 80 دولارًا للبرميل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.