الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفاصيل استثمار نصف مليار دولار في مشروع عقاري بالقاهرة

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت منذ قليل مجموعة صفوت القليوبي وشركة (كيه.إس.إتش) الإماراتية للاستثمار، عن توقيع شراكة بينهما بقيمة 500 مليون دولار، ما يعادل نحو  24 مليار جنيه مصري، وذلك لتنفيذ مشروع تطوير عقاري على نهر النيل بالقاهرة.

وأعرب الطرفان عن أن هذا لن يكون التعاون الأخير بين مجموعة صفوت القليوبي وشركة (كيه.إس.إتش) الإماراتية للاستثمار، بل يوجد العديد من المشروعات القادمة التي ستجمع الشركتين.

وأكدت مصادر من مجموعة صفوت القليوبي لـ«الجمهور»، أن الإتفاق يشمل إنشاء عدد 3 أبراج سكنية وتجارية بالإضافة إلى فندق 5 نجوم على مساحة 20 ألف متر مربع، في منطقة مطلة على جزيرة الوراق إلى الشمال من وسط العاصمة.

يوسف البنا: هذه الشراكات بين المستثمر المصري والإماراتي  هي الأولي من نوعها

وفي ذات السياق، أكد يوسف البنا، محلل قطاع العقارات، أن التعاون ما بين القطاع الخاص وشراكات من مستثمرين أجانب تساهم بشكل كبير في تنميه المشروعات وتطويرها وتحقيق أقصي استفادة من العوائد المالية للدولة.

وأضاف «البنا» في تصريح خاص لموقع « الجمهور»، أن شركة (كيه.إس.إتش) الإماراتية للاستثمار ستساهم بشكل كبير في إدارة وتطوير وتسويق مشروع بهذا الصرح الهائل، كما أن هذه الشراكة ستكون من أهم المشروعات النجاحة التي ستعم شوارع القاهرة.

وأشار، إلى إن هذه الشراكات بين المستثمر المصري والإماراتي  هي الأولي من نوعها، وتُذكرنا بالصفقة التاريخية التي بلغت قيمتها 35 مليار دولار في فبراير  الماضي لتطوير منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي والتي عقدتها مجموعة ADQ القابضة، والتي حققت مكاسب مرتفعه للموازنة العامة للدولة، وستساهم بشكل كبير في تعزيز قطاع السياحه الذي يعد من أهم موارد الدخل للخزانة المصرية.

ماجد عبدالعظيم: الخطوة التي قامت بها الدولة فتحت الباب للمستثمرين

ومن جانبه ، أكد ماجد عبد العظيم الخبير العقاري، أن تلك الخطوة التي قامت بها الدولة، تفتح أبواب ثقة مختلف  المستثمرين للدخول في الأراضي المصرية.

وأضاف «عبد العظيم» في تصريح خاص لموقع «الجمهور»، أن التشارك بين المستثمر المحلي والمستثمر الأجنبي، يعد بمثابة نموذج لتعدد التجارب وخوض تجارب مختلفة من مستثمريين من دول أخري على أراضي مصرية.

وأشار الخبير العقاري، إلى أن ذلك المشروع  سيوفر العديد من فرص العمل للشباب المصري، وذلك سيساهم من فرصة القضاء على البطالة، وتشجيع الأيادي العاملة باستخدام الكوادر في تلك المشروعات الناجحة.

وجدير بالذكر أن شركة (كيه.إس.إتش الإماراتية) تتبع الدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وهي شركة عقارية مملوكة لأفراد من الأسرة الحاكمة في أبوظبي.

ودولة الإمارات الشقيقة هي إحدى الدول الخليجية الرئيسية التي تملك استثمارات متعددة في مصر، والتي ساهمت في تعزيز المورد الدولاري في نقص النقد الأجنبي  الناجم عن أزمة اقتصادية تسببت أيضا في انخفاض حاد في قيمة العملة المصرية وارتفاع التضخم ، حيث وقعت شركة القابضة (إيه.دي.كيو)، وهو صندوق ثروة سيادي في أبوظبي، صفقة تاريخية قيمتها 35 مليار دولار في فبراير  الماضي لتطوير منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر إلى جانب مشروعات أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.