الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بعكاز» ، رئيس وزراء سلوفاكيا يعود إلى عمله

رئيس وزراء سلوفاكيا

رئيس وزراء سلوفاكيا

مارسيل أيمن

A A

عاد روبرت فيكو رئيس الوزراء السلوفاكي، إلي مهامه الرسمية، بعد شهرين من محاولة لاغتياله، وشارك فيكو اليساري الشعبوي في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، في براتيسلافا. 

 فيكو يعود لعمله ببطء

وأشار فيكو أنه يعود لعمله ببطء، مشيرا إلي أنه يأمل في أن يكون قادرا علي أداء عمله قريبا بشكل كامل

وحسب بيان رسمي، قال فيكو إنه يعود لعمله ببطء ويأمل أن يكون قادراً على أداء دوره بشكل كامل مجدداً قريباً، حيث زار فيكو الاثنين الماضي مزرعة في إحدي ضواحي سلوفاكيا، منتقدا المحصول، متكأ على عصا خلال الزيارة.

 

فيكو يوجه رسالة عبر حسابه علي فيس بوك لمنتقديه

ووجه فيكو رسالة عبر حسابه علي فيس بوك، منتقدا فيه المعارضة قائلاً" أعتذر على نجاتي، لكني  عُدت".

وأفادت وكالة الأنباء السلوفاكية "تاسر" بأن فيكو تحدث هاتفياً مع نظيره الأوكراني دنيس شميهال. وذكرت تقارير أنه عرض استضافه الأطفال الأوكرانيين من المرضى بالسرطان لعلاجهم في سلوفاكيا، بعد الهجوم الروسي على مستشفى أطفال في كييف.
 

رئيس الوزراء أصيب بجروح خطيرة

وذكر المكتب الحكومي في سلوفاكيا في 15 مايو الماضي، أن رئيس الوزراء، أصيب بجروح خطيرة تهدد حياته إثر تعرضه لمحاولة اغتيال اليوم الأربعاء، تعرض لإطلاق النار عليه.

وأوضح المكتب، أن «فيكو» البالغ من العمر 59 عامًا، نُقل إلى مستشفى في مدينة هاندلوفا وسط البلاد، بعد عقد اجتماع للحكومة هناك، ومن ثم نُقل بواسطة طائرة هليكوبتر إلى مدينة بانسكا بيستريتسا لتلقي العلاج الطبي العاجل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search