الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جرائم في سجون الاحتلال، ضرب مبرح وتعذيب تظهر على أجساد فلسطينيين مفرج عنهم (فيديو)

أسير فلسطيني_ أرشيفية

أسير فلسطيني_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأسري فلسطينيين وهم في حالة مزرية، حيث أفرج عنهم الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، وهو ما يظهر مدي الوحشية التي يتعامل بها الأسري داخل سجون الاحتلال .

معزز خليل عبيات

وأفرج الاحتلال عن معتقلين اليوم، أحدهما معزز خليل عبيات البالغ من العمر 37 عاماً، من بيت لحم، حيث يظهر عليه علامات الضرب المبرح أثناء اعتقاله منذ أكتوبر 2023، وفقا لبيان صادر عن نادي الأسير الفلسطيني.

وتكشف الهيئة التي خرج بها عبيات عن مدي جرائم الاحتلال التي يرتكبها في حق الأسري في السجون 

ولفت نادي الأسير إلى أن الكلمات الأولى للمعتقل عبيات بعد الإفراج عنه كانت أنه تعرض لمحاولة قتل أكثر من مرة.

عبيات أسير سابق تعرض للاعتقال مرتين قبل اعتقاله الحالي

وأشار نادي الأسير في بيانه إلى أن "عبيات أسير سابق تعرض للاعتقال مرتين قبل اعتقاله الحالي، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، ولم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل اعتقاله".

وأفرج الاحتلال أيضا عن الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة بعد اعتقال دام 9 أشهر إداريا (دون تهمة)، 

وأظهر الفيديو المتداول رفضه احتضان أقاربه فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال بسبب إصابته بالأمراض الجلدية في سجن النقب.

وقال أسيد عمارنة ابن عم الصحفي معاذ، إن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن قريبه على حاجز الظاهرية قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة.

وبين أن معاذ بحالة صحية متردية ونقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

وقال "طلب معاذ عدم معانقته ونقله لإجراء فحوصات طبية لوجود شكوك لديه بإصابته بعدة أمراض منها جلدية جرّاء ظروف الاعتقال في السجون الإسرائيلية".

معلومات عن عمارنة

وكان نادي الأسير الفلسطيني قال في بيان سابق إن "عمارنة (36 عاما) من بيت لحم جنوب الضفة الغربية، يواجه ظروفا صحية صعبة في سجن مجدو (الإسرائيلي)، جراء الإجراءات الانتقامية الممنهجة، وعمليات التعذيب التي فرضها الاحتلال على الأسرى والمعتقلين بشكل مضاعف وغير مسبوق بعد السابع من أكتوبر".

وتابع: "الصحفي عمارنة والمعتقل إداريا منذ 16 أكتوبر، تعرض لعمليات تنكيل وتعذيب كما كافة المعتقلين، ويعاني اليوم من صعوبة في الرؤية، وغباش في عينه اليمنى".

وأشار إلى أنه "في إطار الجرائم الطبيّة التي ينفذها الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين، فإنه رفض السماح بإدخال عينه الزجاجية ونظارته، بعد أن فقد إحدى عينيه عام 2019 برصاص جنود الاحتلال، خلال ممارسة عمله الصحفي، حيث استقرت الرصاصة على جدار الدماغ".

وأوضح أن "عمارنة يعاني من مرض السكري المزمن، والذي تفاقم في ظل تنفيذ إدارة السجون سياسة التجويع بحق الأسرى، كما يعاني من نوبات ألم وصداع شديدة بسبب البرد القارس".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search