الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الحكومة يكشف موعد انتهاء أزمة الدواء في مصر

أزمة الدواء

أزمة الدواء

محمد النجار

A A

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن تفاصيل جديدة بشأن أزمة الدواء التي تشهدها البلاد خلال الفترة الماضية. 

وشدد محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء علي أن الحكومة لديها اهتمام كبير للغاية بمشكلة نقص الدواء.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مشكلة أزمة نقص الدواء على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

سبب نقص الدواء في مصر

وقال خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود ويذاع على فضائية "صدي البلد"، إن أسباب المشكلة تكمن في ارتفاع تكلفة المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج، مؤكدًا أن الدولة حرصت على الخروج من هذه الأزمة من خلال توفير الدولار في السوق بالسعر الرسمي رغم ارتفاعه بشكل كبير في السوق الموازية.

وضع الدولار في مصر

وأضاف الحمصاني، "حتى الآن وبعد تحقيق الضبط في سعر الدولار في سوق النقد الأجنبي استطاعت الدولة توفير مستلزمات الإنتاج ووفرت للمصانع احتياجاتها ولكن تظل الأزمة مستمرة فيما يخص سعر الدولار لأنه ارتفع مقارنة بالفترة السابقة وبالتالي هذا الأمر يعكس تكلفة إضافية على المصانع.

وأكد أنه كان لابد من تحريك متدرج لأسعار الأدوية حتى تتمكن المصانع من توفير الأدوية من جديد وتغطية الاحتياجات المحلية، بشرط مراعاة المواطنين وعدم زيادة الأسعار بشكل كبير وهو ما تعمل عليه هيئة الدواء.

تحريك سعر الدواء

وتابع الحمصاني أن الهدف الرئيسي من تحريك سعر الدواء هو مساعدة المصانع على توفير الأدوية غير المتوفرة في الأسواق وتغطية التكلفة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن كل الأدوية غير المتوفرة في السوق ستكون متاحة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.