الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجربة وقف خطة تخفيف الأحمال بالمحافظات، الأهالي: الحكومة أوفت بوعدها

تخفيف الأحمال - أرشيفية

تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

التزمت الحكومة بتعهداتها في وقف خطة تخفيف الأحمال ، التي أعلن عنها الدكتور مصطفي مدبولي بالمؤتمر الصحفي يوم 25 يونيو 2024، وأكد فيه علي توفير الحكومة لـ 1.2 مليار دولار لاستيراد شحنات من الغاز وحل أزمة الكهرباء بشكل نهائي بنهاية الأسبوع الثالث من الشهر الجاري .

ومنذ ذلك التاريخ بدأت الحكومة فى التحرك نحو تنفيذ ما تعهدت به، حيث  تم الإعلان عن الموافقة الفورية، للتعاقد على شراء 300 ألف  طن مازوت، حيث وصلت الشحنة الأولى في الأسبوع الأول من يوليو »، بالإضافة إلي تخصيص مليار دولار لشحنات غاز تم التعاقد عليها أيضا.

17 شحنة غاز هي الأكبر منذ سنوات 


وقعت الحكومة علي أكبر صفقة غاز منذ سنوات، من خلال شراء 17 شحنة للتسليم خلال أشهر الصيف، في خطوة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

 أهالي 12 محافظة يؤكدون للجمهور: الكهرباء مقطعتش النهاردة

 

وبعد مرور 15 يوم فقط من المؤتمر الصحفى المنقعد في 25 يونيو الماضي، أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،  أن الحكومة قررت وقف خطة وقف الأحمال اليوم، بكل المحافظات، للوقوف على احتياجات مصر الفعلية من الكهرباء، وبالتالي معرفة أقصى حجم للوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء على أرض الواقع.

ما أعلنه رئيس الوزراء أكده أهالي في المحافظات ، مشيرين إلى أن الكهرباء لم تنقطع اليوم الثلاثاء في أي وقت من أوقات اليوم.

كما عبر المواطنون عن سعادتهم بالتزام الحكومة بتعهداتها بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة وجيزة.

 

الوزراء: تكليفات رئاسية بالتواصل بين الوزراء والمواطنين ووسائل الإعلام 

وفي السياق قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيكون هناك تواصلًا مستمرًا بين الوزراء مع المواطنين ووسائل الإعلام بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية التواصل مع الرأي العام وسيكون هذا محل متابعة واهتمام الفترة المقبلة.

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن "الحكومة ما زالت ملتزمة بما أعلنته بأنه سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث"، موضحا أن ما تم اليوم هو محاولة لوقف تخفيف الأحمال لمعرفة الحجم الدقيق من احتياجات وزارة الكهرباء للوقود.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم الكهرباء، إن قرار وقف تخفيف الأحمال هدفه قياس الاحتياجات الفعلية من الوقود استعدادًا لتنفيذ ما وعدت به الحكومة بشأن وقف التخفيف في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى نهاية الصيف.

التجربة لتحديد حجم الوقود المطلوب

وأضاف "حمزة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، إن ما حدث اليوم هو دليل على مدى جدية الحكومة في اتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ ما أعلنته بشأن وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن التجارب التي تحدث اليوم تؤكد على تنفيذ ما وعدت به الحكومة والسعي لتنفيذ وعودها بتحديد حجم الوقود المطلوب قبل تنفيذ القرار حتى "نكون واقفين على أرض صلبة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.