الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حرامي ومرتشي، قضاء الاحتلال يلاحق نتنياهو لتورطه في قضايا فساد

ينيامين نتنياهو_أرشيفية

ينيامين نتنياهو_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن القضاء حدد 2 ديسمبر المقبل موعدا لإدلاء رئيس الوزراء ينيامين نتنياهو بشهادته في قضايا فساد.

 

محاكمة نتنياهو استؤنفت في ديسمبر الماضي

ووفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية فإن محاكمة نتنياهو استؤنفت في ديسمبر الماضي، بعد توقفها شهرين بعد هجوم 7 أكتوبر2023.

وبدأت محاكمة نتنياهو بالفساد في يناير 2020، ويواجه اتهامات في ثلاث قضايا منفصلة.

وتعرف إحدى قضايا نتنياهو باسم «قضية الهدايا» حيث اتهم فيها بتهم فساد ورشوة شملته وبعض أفراد عائلته، خاصة بعد أن تداولت أنباء عن تلقي بعضا منهم هدايا ثمينة من أثرياء بارزين.

قضية الرشوة هي الأكثر خطورة

وتعد قضية الرشوة هي الأكثر خطورة نظرا لاتهامه فيها بتقديم فوائد تعادل أكثر من 250 مليون دولار في ذلك الوقت لصديقه شاؤول إلوفيتش، الذي كان المساهم المسيطر في شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بيزك)، وفقا لما ذكرته الشبكة.

وفي المقابل، يقول الادعاء، إن إلوفيتش ضمن تغطية إيجابية لرئيس الوزراء في موقع إخباري على الإنترنت يملكه يسمى "والا!". ونفى إلوفيتش هذه الاتهامات.

نتنياهو في قفص الاتهام بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة 

ويواجه نتنياهو تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة فيما يتعلق بمزاعم تلقيه هدايا مثل السيجار والشمبانيا من رجال أعمال في الخارج.

كما اتُهم بالسعي للحصول على تغطية إيجابية في إحدى أكبر الصحف الإسرائيلية مقابل الحد من الحديث عن أحد المنافسين الرئيسيين في الصحيفة، في القضية رقم 2000.

النيابة العامة في القدس ترفض طلبا قدمه محامو نتياهو

ورفضت المحكمة المركزية للنيابة العامة في القدس في دولة الاحتلال طلبا قدمه محامو نتياهو بشأن تأجيل الإدلاء بشهادته في تهم يواجهها بالفساد إلي ما بعد شهر مارس المقبل.

وأشار المحامون في طلبهم أن البلاد في حالة حرب وهناك صعوبة في إعداد شهادة رئيس الوزراء في هذه الفترة .

وأبلغت المحكمة محامي نتنياهو، وجوب مثوله أمام المحكمة للبدء بالإدلاء بشهادته في موعد أقصاه مطلع نوفمبر القادم، وأضافت المحكمة أن الطلب الذي تقدم به نتنياهو يعني تجميد المحاكمة لمدة 8 أشهر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search