الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هتخلي بيتك منعش»، جددي هواء منزلك واعرفي الزهور المناسبة لكل ركن

النبات المناسب لكل ركن في بيتك

النبات المناسب لكل ركن في بيتك

الزهراء علام

A A

تفضل أغلب النساء إضافة الأزهار لأي مكان بالمنزل، حيث تضفي جمالًا وحيويةً على المساحات المختلفة، لذا يبحثن دائما عن أفكار جديدة لتزيين المنزل بالأزهار، ونوعية الأزهار المناسبة لكل ركن من أركان البيت.

وفي نفس السياق نستعرض قائمة بالأزهار المناسبة لكل غرفة من غرف منزلك:

غرفة المعيشة، زهور أنيقة لغرف الاستقبال

تعتبر زهرة الأوركيد، خيارا ممتازا في غرف المعيشية؛ لأنها تتميز بجمال خاص إلى جانب أنها تعطي لمسة فاخرة بالغرفة، كل ما تحتاج إليه هي إضاءة جيدة ولكن غير مباشرة.

بإمكانك أيضا اختيار زهور الليلك، في غرف المعيشة، حيث توفر رائحة عطرة ومنعشة، وتضفي جواً من الهدوء والاسترخاء.

غرفة النوم، زهور تساعد على الراحة والاسترخاء

يمكنك اعتماد زهور الياسمين في غرف النوم، حيث أنها تساعد على الاسترخاء والنوم الجيد، بالإضافة لرائحتها الجميلة.


وكخيار رائع لغرفة النوم، يمكنك إضافة زهور اللافندر، حيث لها تأثير مهدئ يساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم.

 

المطبخ، نباتات عطرية للزينة والطبخ

المكان الذي ترغب الكثير من النساء في إضفاء لمسات خاصة عليه، وللاستفادة بشكل أكبر وأكثر مثالية يمكنك وضع الأعشاب العطرية مثل النعناع، والريحان، والزعتر بالمطبخ،

ومن جهة لها روائح عطرية ذكية، ومن جهة أخرى يمكن استخدامها في الطهي، وبالإمكان كذلك إضافة زهور الأقحوان لمطبخك تضفي لمسة مشرقة وتنقي الروائح من المطبخ وتجدد هوائه.

 الحمام، نباتات تحيا بالرطوبة المرتفعة

ايمكن الاستفادة من زهور اللوتس ووضعها في الحمام، حيث انها من الزهور التي تفضل الرطوبة، تضيف لمسة من الهدوء والاسترخاء، وكذلك زهور الأنتوريوم تتميز بألوان زاهية وتتحمل الرطوبة العالية.

 

غرفة الطعام،  

تخلق زهور الزنبق أجواء احتفالية ورسمية مثالية لإعداد طاولة طعام أنيقة، كما أنها تضفي لمسة مرحة وحيوية بفضل ألوانها المتنوعة والمبهجة.

غرفة المكتب لتقليل التوتر والضغط

 تساعد زهور اللافندر الإنجليزي، على التركيز وتهدئة الأعصاب، كما أن النباتات العصارية الصغيرة مثل الصبار والألوفيرا، نباتات سهل العناية بها وتضفي لمسة خضراء منعشة على جو العمل.

 

زهور المدخل

تعتبر زهور الكاميليا رمز للترحيب بالضيوف بألوانها الجميلة وأزهارها الرقيقة، كما أن زهور البوغانفيليا تضيف ألوانًا زاهية وتجعل المدخل يبدو أكثر حيوية وجاذبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search