الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «محلية النواب»: هدف الحكومة الجديدة حل ملف الكهرباء وضبط الأسعار

المهندس أحمد السجيني

المهندس أحمد السجيني

محمد النجار

A A

كشف أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن البرنامج التفصيلي للحكومة وصل مجلس النواب اليوم الثلاثاء، وتم تشكيل لجنة خاصة لدراسته وإعداد تقرير يعرض على المجلس لمنح الثقة للحكومة.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على كل مواطن الفخر أن بلده تدار وتحكم بهذه الآلية.
ولفت أحمد السجيني، إلى أن اللجنة المشكلة تضم 42 نائبًا بها عدد من النواب المستقلين، وأعلنت جدول أعمالها وتعمل يوميا بداية من الغد جلستين صباحيا ومسائيا.
وأكد أن كل حكومة لها أولوياتها، فمثلا حكومة 2015 كان الهدف الأهم هو الأمن والاستقرار، بينما الحكومة الحالية هدفها رضا المواطن وهذا ينحصر في حل أزمة الكهرباء وضبط الأسعار.

واستطرد: “المواطن فخور بكل المشروعات التي تم إنجازها وموضوع قطع الكهرباء عمل هزة للمواطن الذي تم طمأنته بما تم إنجازه من مشروعات بنية تحتية واستكشافات بترولية”.
وتمنى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن يكون هناك حلول مبتكرة لأسعار الأسعار كما قال وزير التموين، موضحا أن أزمة الأسعار لها شقين هما الحوكمة والعملة الأجنبية.

وواصل أن الحكومة يقع على عاتقها التصدي لتحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة، على رأسها حل أزمة انقطاع الكهرباء ووضع ضوابط للسيطرة على الأسعار في الأسواق.

وأضاف أن الهدف الأساسي للحكومة الجديدة العمل على وضع حلول فعالة للملفات التي تشغل الرأي العام وتلمس جميع المواطنين.

وأكد أن كل حكومة تضع بعض الملفات على طاولة أولوياتها، والجميع يضع ملفات الكهرباء والأسعار على رأس هذه الملفات؛ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين.

وتابع: “أنا متفائل بقيادة الفريق كامل الوزير لوزارتي النقل والصناعة، وكان سيكون لدي تحفظ إذا تم الاستعانة بشخص غير كامل الوزير في هذا المنصف، فهو قادر على النهوض بقطاع الصناعة كما حدث في ملف النقل”.

واختتم  رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: «انتهينا من قانون تراخيص المحال العامة، ولم يتبقى سوى التطبيق فقط».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.