الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«رئيس الوزراء»: نتمنى من المواطن أن يشعر بحجم التحديات الموجودة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تحتاج إلى جهد كبير لتوفير كافة سبل التنمية، وننتقل من المستوى الحالي إلى مصاف الدول المتقدمة، ولابد أن نعي جيدا أن هناك تراكمات من المشاكل والعراقيل عبر عقود من الزمن سابقة.

وأضاف «مدبولي» خلال المؤتمر الصحفي، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الحكومة الجديدة لديها القدرة على مواجهة التحديات المختلفة، وكذلك التجارب السابقة جعلت من الحكومة الحالية قادرة على التحرك بصورة متوازنة، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات التنفيذية بشأن الإصلاح الاقتصادي.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه يتمنى من المواطن المصري، أن يشعر مع الحكومة بحجم التحديات الموجودة، والكبيرة التي يواجهها العالم اليوم، والدولة المصرية جزء لا يتجزأ من دول العالم، وأثبتت الأحداث العالمية عدم توقع الأحداث والظروف وعلى سبيل المثال جائحة كورونا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن هناك رؤيا بتوقع الأسواء حتى يتم التعامل بكل سهولة مع مختلف الظروف الصعبة، وبالتالي يتم التعامل مع الموارد الموجودة بطريقة خاصة، لأن التجارب هي من علمتنا على مدار السنين الفائتة.
وكشف أن مشكلة مصر، لم تكن في عدم توفير الدولار بل كانت في عدم توفير المصانع للخامات الخاصة بها، وهذا ما عملت عليه الحكومة اليوم وقامت بتوفير جميع الخامات، وبالتالي تم توفير الخامات اللازمة، وعليه لن يتصور حدوث مشكلة في توفر الدولار، موضحا أن المعروض من السلع والإنتاج يؤثر بطريقة غير مباشرة في توفير السيولة اللازمة للدولة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها توجه بضرورة السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق والسلع، وتوفير المنتجات داخل الأسواق دون احتكارها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search