الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: سنحرك أسعار البنزين والكهرباء تدريجيًا خلال سنة ونصف

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

عبد الرحمن المصري

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا سبيل أمام الحكومة لتحقيق إصلاح المنظومة الاقتصادية، سوى التحرك تدريجيًا في أسعار بعض الخدمات.

وأضاف، إن الحكومة وتحديدًا وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لديها خطة لحل تلك الأزمات، وعلى رأسها انقطاع الكهرباء، التي ظهرت على الساحة بسبب نقص المواد البترولية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء، 9 يوليو، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن أسعار المواد البترولية، والكهرباء، وعدد من الخدمات المدعمة الأخرى، سوف تتحرك خلال السنة والنصف القادمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن تحرك الأسعار ضرورة، لسد الفجوة الموجودة في مصر، والتي تتحملها الموازنة العامة للدولة بصورة مرهقة.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء، في أول مؤتمر صحفي بعد انعقاد الحكومة الجديدة، إن تكلفة لتر السولار على الدولة المصرية في الوقت الراهن هو 20 جنيها، يتم بيعه الآن للمواطنين بعشرة جنيهات فقط.

وأضاف رئيس الوزراء، أن ما تتحمله الحكومة في مسألة دعم المحروقات والخدمات، لابد له من التحرك لتحقيق التوازن في الأسعار، والدعم الجاري حاليًا تتحمله الدولة.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة تسعى إلى أن المشكلات التي كانت تواجه المواطن، تم حلها، وعلى رأسها مشكلة الكهرباء.

وصرح رئيس الوزراء، إن الدولة لن تتحمل مئات المليارات من الدعم، بصورة مستمرة، ويكفي ما تحملناه على مدار السنة ونصف الماضيين، مؤكداً أن استمرار الدعم يعني أن الأزمات التي كانت تحدث، تفاقمت بسبب استمرار الدعم.

واختتم رئيس الوزراء حديثه في هذا الشأن، إنه على مدار سنة ونصف تحملنا عن كاهل المواطن أعباء كثيرة جدًا فيما يخص الخدمات، وأنه على مدى زمني ليس بالقليل نحاول التعويض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.