الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الحكومة يرد على معايير اختيار وزير التعليم الجديد

 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

رد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على سؤال المعايير التي تم اختيار الوزراء بناء عليها.

وقال في كلمته بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئاسة الوزراء، إن كل جهة ترشح عدد من الأشخاص، بالإضافة إلى الاختيار من خارج الوزارة لعدد من الشخصيات، وعليه يتم تحليل كافة المرشحين بناء على الخبرات الشخصية والرؤيا المحددة للحكومة المشكلة، وبناءً عليه يتم الاختيار سواء من المرشحين من الوزارة أو من خارجها.

«الخبرات العملية أساس اختيار الوزراء»

وتابع «مدبولي» أن الخبرات على أرض الواقع والتعامل مع الازمات المختلفة هي المعيار الأساسي في التشكيل الحالي، لأنه تم العمل على وضع الأشخاص أصحاب الرؤيا والبرنامج والقدرة السريعة على استيعاب المشاكل ووضع الحلول في مناصبهم الحالية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن المقصود بالسؤال هو وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، وهو رجل لديه من الخبرات والخطط للتعامل مع كافة المشاكل الموجودة داخل قطاع وزارة التربية والتعليم وتم الاستماع إلى خطته وبرنامجه بالكامل وعليه تم الاختيار.

شهادات وزير التعليم سليمة واعتمادها بالنظام المصري ليس معيارا

وأشار إلى أن القانون المصري يعتمد شهادة التخرج ومدى صحتها، والمهم أن الشهادة سليمة وليس معيار اعتمادها بالنظام التعليمي المصري من عدمه هو الفاصل، ولكن المهم ان تكون شهادة موثقة ومعتمدة، وهو ما توافر مع وزير التربية والتعليم، كما ان وجود شهادة ماجستير او دكتوراه ليس شرط من شروط الوزير.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان اختياري للحكومة الجديدة هو القدرة على النزول الفوري إلى الشارع، وأن يكون الشخص ملم بكافة العواقب والمشاكل، وقادر على مواجهة التحديات المختلفة، ولا تكون رؤيته تقليدية بل تكون واقعية، وقادرة على التعامل مع الملفات المختلفة، ووضعه في مكانه المناسب.

وأردف رئيس مجلس الوزراء، أن الجانب الأكاديمي لا يكفي وحده وكذلك القطاع الخاص، ولابد من وجود الجانبين معا، ونحن حكومة تحديات ليس لدينا رفاهية الوقت، ووزير التربية والتعليم الحالي قادر على سد الفجوة الموجودة واستكمال برنامج التطوير التعليمي والتعامل مشاكل الوزارة المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.