الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: إدارة المنشآت الصحية من القطاع الخاص لن يؤثر على المواطن

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

أحمد عجاج

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، إن الصحة تسرع الخطى في وضع منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض المجموعة الجديدة للمحافظات التي تدخل المنظومة.

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب الاجتماع الأول للحكومة الجديدة بالعاصمة الإدارية، أن الحكومات تصرف مئات المليارات على المنشآت الحكومية، وتزودها بالأجهزة الحديثة، ولكنها تواجه مشكلة استدامة الإدارة الناجحة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الاستعانة بالقطاع الخاص تستهدف استدامة جودة الإدارة فى هذه المنشآت والحفاظ عليها إلى ما لا نهاية، لكي بجد المواطن نفس جودة الخدمات المقدمة بعد 5 سنوات من الافتتاح.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن المواطن لن يتأثر بمشاركة القطاع الخاص في إدارة المنشآت الطبية، مشددًا على أن العقود الموقعة تنص على أن المواطن لن يتأثر بأي تعديل في الإدارة، ومن كان يستفيد بالخدمة الطبية مجانًا أو بمقابل رمزي، سيستمر في الاستفادة دون تعديل، ومن الشروط أن يتم علاج القادرين مثل غير القادرين، وذلك مقابل أن تغطي الخدمة المقدمة بمقابل مادى عائد تحسين وتشغيل المنشأة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف الاستعانة بمشغلين عالميين وليس مستثمرين داخلين فقط، قائًلا: «في ناس بتسافر عشان تتعالج وبتدفع بالعملة الصعبة، أنا بجيبهم جوه مصر للفقير والغني، مقابل الاستفادة باستدامة الخدمة».

وأشار إلى أن التأمين الصحي الشامل سيغطي 27 محافظة على مستوى الجمهورية، وحينها سيستفيد جميع المواطنين من المشروع، ولحين تنفيذ ذلك سيستمر العلاج داخل المنشآت الطبية، بنفس النظام الحالي دون تغير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.