الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يكشف سر مد برنامج الحكومة لثلاث سنوات فقط

مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

شهيرة أحمد

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة يمتد لثلاث سنوات، مشيرًا إلى أنه في ظل حجم عدم اليقين الحالي، لا يمكن وضع خطط طويلة الأمد، ولذلك تم تقسيم الخطة الرئاسية البالغة ست سنوات إلى مرحلتين. 

تنفيذ مشروعات محددة لتحقيق رؤية مصر 2030

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن المرحلة الأولى من خطة الحكومة ستركز على تنفيذ مشروعات محددة، مع مراعاة مستهدفات رؤية مصر 2030.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن هذا النهج يُتّبع في أي حكومة لوضع خطط لمدة محددة تتيح مرونة في التنفيذ والتقييم. 

الكهرباء وضبط الأسعار أولوية الحكومة الجديدة

وأوضح أن الحكومة ستركز خلال السنوات الثلاث الأولى على برامج تنفيذية بتكليفات واضحة، ستؤتي ثمارها من الشهور الأولى وسيلمسها المواطن مباشرة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن أولوية الحكومة ستكون معالجة مشكلة الكهرباء وضبط الأسعار. 

كما أشار إلى أنه ستكون هناك متابعة شهرية، وسيتم رفع تقارير دورية لمجلس النواب كل ثلاثة أو ستة أشهر لتوضيح حجم الإنجازات المحققة ضمن البرنامج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.