الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: الجميع تجاهل وجود منشآت عسكرية بجوار المباني المدنية بأوكرانيا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية

المتحدثة باسم الخارجية الروسية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، إنه في الـ 8 من يوليو شنت القوات المسلحة الروسية ضربة مشتركة تضمنت أنظمة أسلحة طويلة المدى وعالية الدقة، ضد المنشآت العسكرية الأوكرانية، ردًا على المحاولات المتكررة من قبل الجيش الأوكراني لتدمير المؤسسات الاقتصادية لروسيا.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن المرافق التي استهدفتها القوات المسلحة الروسية، مصانع ومكاتب عسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، ومصانع دنيبروبيروفسك، ومصنع لبناء الآلات الثقيلة في كراماتورسك، إلى جانب أهداف أخرى، موضحًة، أنه تم تدمير كافة الأهداف المستهدفة.

وأوضحت ماريا زاخاروفا، أنه كما كان الحال في كثير من الأحيان مع نظام الدفاع الجوي الأوكراني، انحرفت صواريخه عن مسارها وأصابت المباني السكنية والمرافق الاجتماع، مضيفة، أن العديد من الشهود في مناطق الاستهدافات المختلفة، ومصادر أخرى متصلة بالحادث، أن صاروخ أرض – جو غربي الصنع أصاب مبنى مستشفى أوخماتديت للأطفال داخل العاصمة الأوكرانية كييف.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن المسؤولون بداوا على الفور بإلقاء اللوم على روسيا لقتل الأطفال عمدًا، ومع ذلك لم يقل أحد أن مصنع أرتيوم يقع بجوار العيادة المتضررة، وأن مباني وزارة الدفاع الأوكراني والمستودعات العسكرية تقع أيضًا بين السكان في الجوار، مؤكدة، أنه لم يقل أحد أن نظام كييف يتعمد نشر أنظمة الدفاع الجوي في المناطق السكنية، ويستخدم  المدنيين كدروع بشرية.

وتابعت «زاخاروفا»، أن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم المؤسسات المدنية البحتة لأغراض عسكرية لفترة طويلة، إما استخدامها لتجميع وإصلاح المعدات العسكرية، أو لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية الصنع، بالإضافة إلى ذلك، تستخدم القوات الأوكرانية المدنيين والمرافق المدنية لحماية مواقعها العسكرية المنتشرة في أرجاء أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية، أنه في كثير من الأحيان تستخدم أوكرانيا عربات القطار لربط عربات المعدات العسكرية، وأفراد الخدمة العسكرية، بل وأحيانًا تستخدم مركبات البريد لنقل الأسلحة الأوكرانية لجبهات الحرب. على حسب قولها.

وذكرت، أن محاولات نظام زيلينسكي لاستخدام مأساة مستشفى الأطفال في كييف لأغراض دعائية تؤكد مرة أخرى الجوهر الحقيقي للنظام الأوكراني، مضيفة، أن نظام أوكرانيا مستعد لارتكاب أي جرائم من أجل الاحتفاظ بالسلطة، بل إنها لا تهتم بمصائر وحياة مواطنيها، بما في ذلك الأطفال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search