الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرسوم الجديدة لتسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024، الإجراءات المطلوبة

رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024

رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024

مصعب فرج

A A

في العام 2024، تشكل رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري موضوع اهتمام كبير للمواطنين في مصر، حيث جاءت البنود الجديدة للقانون بمزايا تساعد المواطنين على تسجيل ممتلكاتهم بشكل قانوني وسلس.

مصلحة الشهر العقاري نشرت لوحات تحتوي على الرسوم الجديدة في كافة مكاتبها عبر الجمهورية، وتشمل هذه الرسوم سيارات الأجرة، السيارات الملاكي، والسيارات المستوردة، الرسوم تبدأ من 600 جنيه وتصل إلى 12230 جنيهًا حسب طراز السيارة وقيمتها.

الجدول الزمني للرسوم يغطي سيارات من موديل 2004 حتى 2024، مع زيادة مقدارها 2% على قيمة السيارة للميكروباصات والأتوبيسات المطلوب تسجيلها.

الوثائق المطلوبة لتسجيل السيارة في الشهر العقاري

1. اسم المشتري، وظيفته، الجنسية، والعنوان.
2. أصل بطاقة الرقم القومي سارية للبائع.
3. رخصة السيارة السارية أو شهادة بيانات حديثة.

باستخدام هذه الإرشادات والمعلومات، يمكن للمواطنين الحصول على معرفة دقيقة وشاملة حول الرسوم المطلوبة والأوراق الضرورية لتسجيل سياراتهم في الشهر العقاري لعام 2024.

وزير العدل الجديد: هدفنا إسعاد المواطنين وتطمينهم

من جهته، قال عدنان الفنجري وزير العدل الجديد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هدف الوزارة مساعدة أي مواطن داخل المحاكم والنيابات والشهر العقاري لإنجاز خدمته بسهولة ويسر.

وأضاف «الفنجري»، في أول تصريحات له عقب حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن أهم هدف لأي وزارة هو بث الاطمئنان في نفوس المواطنين، مشددًا على أن الهدف الأسمى لوزارة العدل هو خدمة المواطن وإسعاده.

وتابع وزير العدل الجديد، أن هناك تنسيق بين وزارة العدل والوزارات الأخرى في مجالات عدة لتحقيق النتيجة المرجوة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.