الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس البرلمان العربي: سندعم الشعب الفلسطيني حتى يسترد حقوقه المشروعة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن دعم البرلمان العربي ومساندته للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة حتى ينال حقوقه المشروعة في العودة والحرية وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح «العسومي»، أن البرلمان العربي يتابع عن كثب مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، خاصة حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يقوم به الاحتلال منذ نحو 9 أشهر في قطاع غزة، بالإضافة إلى محاولات الاحتلال إجبار الشعب الفلسطيني على النزوح والتهجير القسري، والتي تعتبر جريمة بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف خلال انعقاد لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمقر الأمانة العامة للبرلمان في القاهرة، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن البرلمان العربي يعتبر في حالة انعقاد دائم واجتماعات طارئة منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وكذلك العدوان المتواصل والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس من عصابات المستعمرين وجيش الاحتلال، مؤكدا على ضرورة الوقف الفوري العدوان ووقف فوري لإطلاق النار.

وتابع رئيس البرلمان العربي: «أرسلنا عدد من الخطابات والمراسلات للدول التي اعترفت بدولة فلسطين شكرا وعرفانا بدورها في الوقوف بجانب الحق الفلسطيني وتشجيع لباقي الدول على الاعتراف، ومراسلات للمنظمات الأممية المعنية بحقوق الإنسان لتوضيح انتهاكات الاحتلال للموارد الطبيعية والغاز في الأراضي الفلسطينية المحتلة لوقف هذه الانتهاكات».

وقف نهب الاحتلال للموارد الطبيعية في فلسطين

وأشار إلى أنه سيستمر في سعيه وجهوده لوقف نهب الاحتلال للموارد الطبيعية في فلسطين ووقف هذه الحرب حيث تم إرسال  مراسلات ونداءات أخرى لجميع البرلمانات الإقليمية والدولية، مثمنا الجهود العربية والدولية الرامية إلى وقف العدوان وحل الصراع في المنطقة على أساس المرجعيات الدولية المعتمدة، وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة خاصة جهود الجزائر (العضو العربي في مجلس الأمن). 

 كما أعرب عن دعمه للجهود المصرية والقطرية المشتركة الرامية إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لمواجهة الأزمة التي يتعرض لها القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.