الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرار عمليات إنقاذ ضحايا الهجوم الروسي على كييف

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، إن عملية الإنقاذ مستمرة بعد الهجوم الروسي الذي استهدف أهدافا داخل العاصمة الأوكرانية كييف.

وأضاف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال بيان له، أنه حتى اللحظة تم الإبلاغ عن مقتل 38 شخصًا، من بينهم 4 أطفال، مقدمًا، التعازي لجميع العائلات والأصدقاء المتضررين من المأساة الناتجة عن القصف الروسي الأخير.

إصابة 190 أوكرانيًا في الهجمات الروسية

وأوضح الرئيس الأوكراني خلال بيانه، أن الهجمات الروسية تسببت في إصابة 190 شخصًا يتلقون المساعدات والإسعافات اللازمة، مضيفًا، أن هناك 64 شخصًا في المستشفى بالعاصمة كييف، و28 شخصًا في كريفي ريه، و6 أشخاص في مدينة دنيبرو الأوكرانية.

وتابع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه في بعض المناطق التي سقطت فيها الصواريخ، استمرت عمليات الإنقاذ طوال الليلي، وشارك فيها نحو 400 من رجال الإنقاذ، معربًا عن امتننانه لكل من يساهم في إنقاذ الشعب الأوكراني، ولكل من شارك وكل من يساعد في تلك العملية.

وأضاف الرئيس الأوكراني فولوديمي زيلينسكي، أن العمل جاري لزيادة حماية المدن والمجتمعات الأوكرانية من الهجمات الروسية، موضحًا أن الفترة القادمة تتضمن قرارات من شأنها أن تعزز سبل الحماية.

القوات الأوكرانية لم ترد على الهجمات الروسية

من جانبه أوضح مراسل القاهرة الإخبارية في أوكرانيا غيث مناف، إن القوات الأوكرانية لم ترد حتى اللحظة على الهجمات الروسية، التي نفذت أمس الإثنين، والذي تسبب في إصابة 170 شخصًا ومقتل ما لا يقل عن 45 شخصًا.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن فرق الإنقاذ مازالت تعمل في المناطق التي جرى استهدافها من قبل القوات الروسية أمس الإثنين، بالإضافة إلى أن جهاز الأمن الخاص الأوكراني مازال يبحث في الأدلة.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن رئيس جهاز الأمن الخاص الأوكراني أكد، أنه في حالة ثبوت أن روسيا من تورطت في هذا الهجوم، سوف يكون رد لن يتوقعه الجانب الروسي، وبنفس الصورة العشوائية التي قامت من خلالها روسيا بقصف الأهداف الأوكرانية.

وأكد غيث مناف، أن ما قامت به الاستخبارات العسكرية الأوكرانية باستهداف عن طريق المسيرات الأوكرانية صوب مناطق روسية، إلى جانب محطات فرعية للكهرباْء، ومخازن للوقود، تأتي في إطار محاولات ضرب الأهداف التي يمكن أن تستفاد منه روسيا في ضرب الأهداف الأوكرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search