الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تبرع يا أخي»، أول طلب إحاطة بشأن عودة صناديق الصدقات والزكاة بالمساجد

صناديق التبرعات

صناديق التبرعات

مصعب فرج

A A

 طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، وزير الأوقاف الجديد، الدكتور أسامة الأزهري، بضرورة عاجلة لعودة صناديق التبرعات داخل المساجد في مصر، جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به زين الدين إلى رئيس المجلس الدكتور حنفي جبالي، أشار إلى الآثار السلبية لقرار وزير الأوقاف السابق، محمد مختار جمعة، بإلغاء هذه الصناديق.

قرار إلغاء صناديق التبرعات كان خاطئًا

وأكد «زين الدين»، على أن قرار إلغاء صناديق التبرعات كان خاطئًا تمامًا، كما أنه تسبب في تقليص الدعم المالي اللازم لصيانة وترميم المساجد في مختلف مناطق البلاد. 

فرض رقابة وضوابط صارمة لضمان استخدام الأموال

ودعا إلى ضرورة إلغاء هذا القرار وعودة الصناديق للعمل داخل جميع المساجد بمختلف محافظات مصر، مع فرض رقابة وضوابط صارمة لضمان استخدام الأموال بشكل شفاف وفعال.

وضع آليات رقابية دقيقة تحمي حقوق المتبرعين

ولفت النائب زين الدين، إلى أهمية وضع آليات رقابية دقيقة تحمي حقوق المتبرعين وتضمن أن تُستخدم التبرعات لدعم المساجد وخدماتها بطريقة تسهم في تحسين وضعها الخدمي.

من المتوقع، أن يتم مناقشة طلب النائب زين الدين خلال الجلسات البرلمانية القادمة، حيث سيتم التداول في الخطوات اللازمة لاستعادة صناديق التبرعات وتطبيق الرقابة الكاملة عليها، ويأمل النائب في أن يتم قبول طلبه بسرعة من قبل وزير الأوقاف الجديد، لتحقيق التوازن بين الحفاظ على المساجد وضمان استدامة خدماتها الدينية في جميع أنحاء البلاد.

ويعد صندوق التبرعات، واحد من الجهود التي تهدف إلى تعزيز دور المساجد في خدمة المجتمع والحفاظ على مكانتها الدينية والاجتماعية في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search