الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قيادي بفتح: الإخلاء القسري للمرضى من مستشفى الأهلي بغزة «جريمة حرب»

 ديميترى دلياني

ديميترى دلياني

أحمد محمود

A A

أكد ديميترى دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق العائلات خلال حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وما أدت إليه من كارثة إنسانية هي نتيجة مباشرة للقيم الثقافية الإسرائيلية التي تنتهج سياسات مبنية على أسس إجرامية وعنصرية تُجرّد شعبنا الفلسطيني من إنسانيته.

وأضاف المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن استهداف الاحتلال للمرضى والجرحى أثناء إخلائهم قسريا من مستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة، جريمة حرب وإرهاب ممنهج ضد شعبنا في قطاع غزة، وتكتيك متعمد يستهدف زيادة معاناة شعبنا خاصة الفئات الأضعف منهم من مرضى ومصابين، في حرب إبادة منظمة هدفها القضاء على وجودنا.

ودعا عضو المجلس الثوري، المجتمع الدولي إلى الإقرار بجرائم حرب الاحتلال ضد شعبنا وانتهاكاته الممنهجة لحقوق الإنسان والقانون الدولي على انها إبادة جماعية، مؤكدا أن عدم الاعتراف بذلك هو تواطؤ، مطالبا باتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، ومحاكمة قادته على جرائمهم، وتوفير الحماية لشعبنا وفقا للقانون الدولي.

وقال: «نقف بثبات في التزامنا بالدفاع عن حقوق وكرامة شعبنا«، مؤكدا أن نضالنا ليس من أجل البقاء فحسب، بل من أجل الاعتراف بإنسانيتنا وتجسيد حقنا في العيش بكرامة وحرية وأمان.

«بن جفير» يهدد بحل الحكومة الأمنية المصغرة للاحتلال

وفى وقت سابق، نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إيتمار بن جفير، وزير الأمن في حكومة الاحتلال، إنه يريد  إجراء تغييرات في الحكومة الأمنية المصغرة، مضيفاً: «سأعطل عملها إذا لم أنضم إليها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search