الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الموت علينا حق»، مقابر جاهزة على المفتاح بـ 50 ألف جنيه في القاهرة

مقابر جاهزة التشطيب

مقابر جاهزة التشطيب

منار عبد العظيم

A A

أسعار مقابر القاهرة، ترّوج العديد من الشركات العقارية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لمقابر فاخرة جاهزة التشطيب والاستلام.

وذكرت إعلانات إحدى الشركات العقارية، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي أن المقابر تتميز بتصميم متميز ومساحات مختلفة ومرخصة تتراوح أسعارها من 50 ألف إلى مليون جنيه، وفقاً لتصريحات سابقة من  أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

وأوضحت تلك الشركات، أنها تقدم أفضل الخدمات سواء في البيع أو الشراء من حيث الأسعار الخامات المستخدمة في البناء لعملائها.

وكشفت بعض الشركات العقارية عن حرصها على تقديم أكبر الخدمات بهدف التيسير على العملاء من جانب سرعة الاستلام والتسجيل العقاري للمدافن بمجرد تعاقد العميل، إضافة إلى أنها مرخصة ومنفذة بأعلى جودة في التشطيبات.

سمساركو - مدافن ومقابر جاهز للبيع في اكتوبر طريق الواحات

تعرف على عروض مقابر العين السخنة ومدينة نصر  

شملت إعلانات الشركات العقارية عروض على المدافن في بعض الأماكن وتتضمن العروض، ميزات كثيرة: «جاهزة التشطيب- مرخصة- مساحات كبيرة»

أماكن المقابر للبيع في القاهرة وطريق السخنة

تتضمن مدافن جاهزة للبيع بالعاشر من رمضان، ومدافن للبيع على طريق السخنة، وأخرى جاهزة للبيع بمدينة نصر، ومدافن للبيع في القاهرة وغيرها من المدن.

أسعار المقابر في القاهرة والعاشر من رمضان

تقدم بعض الشركات العقارية المقابر في العاشر من رمضان بأسعار تبدأ من 2000 جنيه للمتر الواحد، وأوضح الإعلان أن السعر قابل للزيادة. 

أما بالنسبة لمقابر مدينة نصر، يبدأ سعر المتر من 3000، والسعر يتغير بحسب المكان المختار لذا هو سعر قابل للزيادة، كما جاءت بعض الإعلانات كالتالي:

إقبال كبير من المواطنين على حجز مقابر المجتمعات العمرانية

وفي وقت سابق، أوضحت إحصائيات الحجوزات الأخيرة المتعلقة بالأراضي في مختلف أجهزة المدن الجديدة وهيئة المجتمعات العمرانية عن إقبال كبير لدى الشركات لحجز أراضي المقابر بهدف عملية الاستثمار باعتباره مجال رابح في «البزنس».

ويعد الاستثمار في المقابر من المراحل المتطورة لدى شركات الاستثمار العقاري فى تحقيق التنافسية والأرباح الضخمة مثلها مثل العقارات السكنية والتجارية والإدارية.

وحسب الإحصائيات شهدت عدة مثل مدن أكتوبر وشرق القاهرة وأبرزها القاهرة الجديدة والشروق وبدر النصيب الأكبر في الاستثمار في المقابر، إضافة إلى تسجيل رقما قياسيا فى طلبات الحصول على أراضي مقابر سواء بأجهزة المدن أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما انتشرت بعض  الإعلانات لإحدى شركات التطوير العقاري عن إنشاء «مقابر ViP»، في منطقة شرق القاهرة وتسجل أسعارها ما بين 700 ألف جنيه إلى 1,5 مليون جنيه للمقبرة الواحدة.

مقابر جاهزة في أكتوبر الجديدة 2024

وكان المهندس أحمد ثابت مدير إدارة المشروعات بجهاز تنمية أكتوبر الجديدة، أعلن عن تقدم عدد من الشركات بطلبات حجز أراضي مقابر، لافتا أنها طلبت مساحات من الأراضي تتراوح بين 50 لـ 100 فدان لبناء مقابر جاهزة. 

وأشار «ثابت» إلى أن عشرات النقابات والجمعيات تقدمت بعدة طلبات للحصول على مقابر جاهزة أو أراضي مقابر، موضحاً  أن قطع أراضي المقابر المخططة حاليا تتراوح مساحتها بين 8 لـ 10 آلاف متر للقطعة الواحدة ويتم طرحها بسعر يصل لـ 2200 جنيه للمتر.

وتابع أن الجهاز انتهى في الوقت الحالي من طرح المقابر الجاهزة بمساحات تتراوح بين 40 لـ 60 مترا بسعر يصل لـ 160 ألف جنيه، إضافة إلى أن غالبية أراضي المقابر تم تخطيطها جنوب مدينة أكتوبر الجديدة وجنوب المنطقة الصناعية للمدينة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search