الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع لصندوق النقد بشأن وصول الشريحة الثانية إلى مصر الجمعة المقبلة

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

تسنيم جمال

A A

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي سيعقد اجتماعاً يوم الجمعة القادمة بشأن وصول الشريحة الثانية من الصندوق إلى مصر.

الدفعة الثانية من صندوق النقد الدولي

وأضاف النائب ياسر عمر في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن الدفعة الثانية من صندوق النقد الدولي مدرجة في جدول أعمال مجلس إدارة الصندوق يوم الجمعة القادمة، وسيتم صرفها فور الاجتماع.

تكلفة الشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أنه تمت الموافقة على صرف الشريحة الثانية من جانب خبراء صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن قدرها 820 مليون دولار.

يُذكر أنه تم الحصول على الشريحة الأولى من صندوق النقد الدولي في ديسمبر 2022 بقيمة 347 مليون دولار.

وفي وقت سابق، سددت مصر مبلغ قدره 743.733 مليون دولار على أربعة أقساط خلال شهر يونيو الماضي 2024، وذلك وفقًا لبيانات صادرة عن صندوق النقد الدولي.

وأشارت البيانات إلى أن مصر قد سددت مستحقات صندوق النقد الدولي في 13 يونيو الماضي، بمبلغ قدره 190.718 مليون دولار، وذلك بالإضافة إلى تسديد مبلغ 157.308 مليون دولار يوم 26 يونيو الماضي، وسددت مصر قسطين يوم 27 يونيو الماضي بواقع 157.308 مليون دولار و238.399 مليون دولار.
ووفقًا لبيانات صندوق النقد الدولي، فقد انتهت مصر من سداد مبلغ قيمته 3.287 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

وكان صندوق النقد الدولي، قدم لمصر مبلغ 820 مليون دولار خلال شهر أبريل الماضي 2024، وذلك في إطار التسهيل الممدد البالغ قيمته 8 مليارات دولار، وذلك بعد إتمام بعثة الصندوق المراجعة الأولى والثانية على الاقتصاد المصري والتي وافق على نتائجها المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search