الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم وصفها بالفاسدة، لابيد يمنح حكومة نتنياهو الثقة حال عودة المحتجزين

 يائير لابيد زعيم المعارضة، وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال

يائير لابيد زعيم المعارضة، وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال

وداد العربي

A A

قال يائير لابيد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، إنه سيوفر شبكة أمان تطيل عمر حكومة نتنياهو «الفاسدة» حال موافقتهم على الصفقة الحالية والعمل على إتمامها.

وتابع «لابيد» في تصريحات نقلتها صحيفة معاريف: «نتنياهو فقد السيطرة على الحرب والعلاقات الخارجية وعلى حكومته».

وأشار إلى أنه يعتقد أن حماس اتخذت خطوات لجعل صفقة إعادة المحتجزين في قطاع غزة ممكنة.

وأكد زعيم المعارضة: «سأوفر شبكة أمان للحكومة للموافقة على الصفقة إذا وجد نتنياهو صعوبة في الحصول على أغلبية لدعمها، هذا سيطيل عمر هذه الحكومة الفاسدة لكنني سأفعل كل شيء من أجل «المحتجزين».

إسرائيل في أسوأ حالاتها منذ عام 1948 

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إنه يجب التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار؛ لأن البديل أسوأ بكثير في هذه الحرب لن يكون هناك نصر كامل.

وأشارت الصحيفة إلى وضع المستعمرات في غلاف غزة وفي شمال كيان الاحتلال، قائلة: «لقد تحولت المستوطنات في غلاف غزة إلى مدن خراب ودُمرت مئات المنازل وما زالت تتعرض للتدمير في الشمال وتم إجلاء مئات الآلاف من منازلهم وتم تدمير الشركات».

وتابعت يديعوت أحرنوت: «إسرائيل في أسوأ حالاتها منذ 1948، إضافة إلى عدد قتلى الجنود الذي يرتفع يوم عن يوم».

«بن جفير» يهدد بتعطيل الحكومة الأمنية المصغرة

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن وزير الأمن، إيتمار بن جفير، أعرب عن نيته في إجراء تغييرات في الحكومة الأمنية المصغرة، مشيرا إلى: «سأعطل عملها إذا لم أنضم إليها».

يأتي هذا بعد أن وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على إخلاء معسكر «سدي تيمان» للمعتقلين الفلسطينيين، استجابةً لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية بإغلاقه بسبب الشهادات والجرائم المسربة حول ما يحدث داخله، وهو ما يتعارض مع موقف بن جفير.

وفي السياق ذاته، ذكرت هيئة البث «كان» أن نتنياهو وافق سرًا على انضمام بن جفير إلى الحكومة المصغرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search