الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: إسرائيل تستهدف مناطق بغزة أكدت أنها آمنة

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المناطق التي أمرت السكان في قطاع غزة، بالنزوح إليها خلال الأيام الماضية على أنها مناطق آمنة من القصف الإسرائيلي.

وأضاف البيان الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، استهدفت ذات المناطق التي أمرت السكان في القطاع بالانتقال إليها في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين.

وأوضح بيان مكتب حقوق الإنسان بالمنظمة العالمية، أنه في الـ 7 من يوليو الجاري، امرت إسرائيل مدنيين في وسط مدينة غزة بما فيها التفاح والدرج، للرحيل إلى غرب مدينة غزة، واستهدفت نفس المناطق التي أمرت السكان في القطاع بالإجلاء إليها.

وأوضح المكتب الأممي في البيان، أنه في صباح 7 يوليو أصدرت القوات الإسرائيلية، بيانًا أكدت خلاله أنها استهدفت مقرًا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» الواقع غرب مدينة غزة، وهي المنطقة التي طلب من السكان الفلسطينيين الانتقال إليها كونها منطقة آمنة، مضيفًا، أنه لم يتبقى مكانًا لم يتبق للفلسطينيين مكان آخر للجوء إليه.

وعبر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، عن قلقه العميق إزاء التدهور السريع للنظام المدني في جميع أنحاء قطاع غزة، مما يؤثر بالسلب على حماية الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا على دعوته من أجل العمل على وقف إطلاق النار في القطاع.

قصف مقر تابع للأونروا

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الأحد الماضي، مقرًا تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لجأ إليه نحو 6000 فلسطيني تقريبًا.

وأوضح المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن يوم مروع آخر شهده قطاع غزة، بعد أن قامت القوات الإسرائيلية دون إنذار مسبق بقصف مدرسة للنازحين تابعة لوكالة الأونروا دون إنذار مسبق للنازحين المتواجدين في المدرسة أو للوكالة، مضيفًا، أن مهاجمة مباني الأمم المتحدة لأغراض عسكرية بمثابة انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف مفوض الأونروا خلال بيان سابق له، أن الإدعاءات التي أثارتها إسرائيل بتواجد جماعات مسحلة داخل المدرة مثيرة للصدمة، مشددًا، على ضرورة حماية موظفي ومباني وعمليات الأمم المتحدة في كل الأوقات، مشيرًا إلى أن أكثر من 180 مبنى تابع للأونروا قد قصف منذ بدء الحرب على قطاع غزة، ما أدى إلى مقلت 450 شخصًا كانوا يحتمون بتلك المدارس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search