الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدفه أم حظ؟ الفائز من فرنسا وإسبانيا يتوج ببطولة يورو 2024

هدف بلاتيني في إسبانيا عام 1984

هدف بلاتيني في إسبانيا عام 1984

إسلام عبدالجليل

A A

يواجه منتخب فرنسا نظيره الإسباني بذكريات الماضي، ويقول التاريخ أنه في كل مرة تواجهت فيها إسبانيا وفرنسا في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس أمم أوروبا، كان الفائز هو من يفوز بالبطولة.

الصورة

ثلاث مواجهات في الأدوار الإقصائية حددت البطل 

المرة الأولي عام 1984 توجت فرنسا

كأس أمم أوروبا، اللقاء الأول الذي جمعهما في بطولة كأس أمم أوروبا عام 1984، وفاز المنتخب الفرنسي بقيادة ميشال بلاتيني، بهدفين دون رد عن طريق  أركونادا و برونو بيلون، وتوّجت فرنسا بأول لقب كبير في تاريخها.

المرة الثانية عام 2000 (فرنسا)

يورو2024، فاز منتخب فرنسا على نظيره منتخب إسبانيا 2-1في ربع نهائي البطولة، وسجل زين الدين زيدان الهدف الأول عن طريق ركلة حره سددها بطريقة رائعة، بينما أدرك غايسكا مينديتا التعادل من ركلة جزاء.

وسجل يوري دجوركاييف هدف الفوز للمنتخب الفرنسي الذي كان قائده وقتها المدرب الحالي ديدييه ديشامب.

المرة الثالثة عام 2012 (إسبانيا)

وتمكن المنتخب الإسباني من تحقيق الفوز على منتخب فرنسا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2012 بهدفين دون رد، سجل شابي ألونسو الهدفين، الهدف الأول برأسية والثاني من ركلة جزاء.

واجه المنتخب الإسباني البرتغال في نصف النهائي وتمكن من تخطيه بركلات الترجيح، واكتسح إيطاليا برباعية نظيفة في المباراة النهائية، لتتوج باللقب الثالث على التوالي.

 الهجوم المدير والصلابة الدفاعية من يفوز 

يتمتع المنتخب الإسباني بميزة على منتخب فرنسا، في الحفاظ على السجل خالي من الهزائم خلال الخمس مباريات السابقة، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف في البطولة، واستقبال شباكها هدفين بفارق هدف عن الدفاع الأقوى في البطولة منتخب فرنسا.

لكن بعض مشاكل منتخب إسبانيا تقابلها قوة المنتخب الفرنسي الذي يتمتع بخبرة كبيرة وصلابة دفاعيه واللعب على التحولات الهجومية عن طريق سرعة ديمبلي ومبابي لاستغلال المساحات في خط دفاعات منتخب اللاروخا.

موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو 2024

مباراة إسبانيا وفرنسا تنطلق في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء ، لحساب منافسات دور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، وتقام أحداث المباراة على ملعب «أليانز أرينا».

1-ضبط القمر الصناعي بشكل سليم من خلال طبق الاستقبال.
2-إعادة برمجة ترددات الرسيفر الخاص بك بشكل سليم.
3-إضافة التردد بعد ضبط القمر وتهيئته بشكل صحيح.
4-الضغط غلى “بحث يدوي”، وانتظار بعض الوقت حتى تنزيل القنوات.
5المباريات تكون بتعليق اجنبي، ويختلف حسب جنسية القناة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.