الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البورصة» تعلن تعديل مواعيد توزيع الأسهم المجانية لشركتين

البورصة المصرية

البورصة المصرية

شيماء حتحوت

A A

أعلنت البورصة المصرية، عن  تعديل تواريخ توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأسمال كل من شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، ومصرف أبو ظبى الإسلامي - مصر.

وأكدت  البورصة المصرية  في بيان لها  اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توزيع الأسهم المجانية لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر بواقع 0.2 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتباراً من 14 يوليو الجاري بدلًا من 11 يوليو.

وسيتم توزيع الأسهم المجانية لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بواقع بواقع 0.24999 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتباراً من 14 يوليو الجاري بدلًا من 11 يوليو.

آخر موعد لتوزيع الأسهم المجانية لـ إي فاينانس

وفي وقت سابق، أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال، سيكون بإغلاق جلسة غدا الأربعاء الموافق 10 يوليو.

وأضافت الشركة في بيان سابق للبورصة، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.24999 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 يوليو.

«إي فاينانس» تتقدم بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المُصدر والمدفوع

وكانت البورصة المصرية، قالت إن شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، تقدمت بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، من 924.44 مليون جنيه إلى 1.15 مليار جنيه، والزيادة قدرها 231.11 مليون جنيه بإصدار عدد 462.22 مليون سهم بقيمة اسمية وقدرها 50 قرش للسهم، تمويلًا من الاحتياطات الظاهرة وفقًا للقوائم المالية للشركة عن 2023.

يُشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، حققت صافي ربح بلغ 472.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 285.47 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

تعطيل العمل في البورصة الخميس 11 يوليو

وفي سياق آخر، قررت البورصة المصرية، تعطيل العمل يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024 بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الأحد الموافق 14 يوليو.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.