الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بن جفير» يهدد بحل الحكومة الأمنية المصغرة للاحتلال: سأعطل عملها

إيتمار بن جفير، وزير الأمن في حكومة الاحتلال

إيتمار بن جفير، وزير الأمن في حكومة الاحتلال

وداد العربي

A A

نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إيتمار بن جفير، وزير الأمن في حكومة الاحتلال، إنه يريد  إجراء تغييرات في الحكومة الأمنية المصغرة، مضيفاً: «سأعطل عملها إذا لم أنضم إليها».

وذلك بعد ان وافق بنيامين نتنياهو على إخلاء سبيل «سدي تيمان» من السجن، على خلفية قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بضرورة إغلاقه إثر الشهادات والجرائم التي سُربت عما يجري بداخله للأسرى، مخالفا قرار بن جفير بعد الإخلاء، حسبما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت.

وعلى ذات الصعيد، قالت هيئة البث في تليفزيون الاحتلال «كان»: «نتنياهو صدق سرا على انضمام بن جفير للحكومة المصغرة».

بن جفير يرفض إخلاء سجن «سدي تيمان»

وفي وقت سابق، أكد وزير الأمن في حكومة الاحتلال، إيتمار بن جفير، على ضرورة إبقاء معسكر «سدي تيمان» مفتوحًا رغم الاكتظاظ. 

وأشار بن جفير، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مختلفة، إلى أن ازدحام السجون بالمعتقلين الفلسطينيين «أمر إيجابي»، مضيفًا أن ذلك لا ينبغي أن يكون مبررًا للإفراج عنهم.

وأوضح بن جفير أن المعاملة المقدمة للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تلتزم بـ«الحد الأدنى الذي يفرضه القانون».

وضع الأسيرات في سجون الاحتلال

تعاني الأسيرات من أوضاع صعبة للغاية في معتقلات الاحتلال، حيث يتم عزلهن عن العالم الخارجي، وخاصة بعد أحداث الـ7 أكتوبر، حيث تراجعت العديد من الإنجازات التي حققتها الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة، مثل الحصول على التلفاز وأجهزة الراديو، مما أدى إلى تدهور الوضع بشكل كبير.

وفي هذا السياق، قال جمال فروانة، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ورئيس منظمة أنصار الأسرى: «أن الاحتلال مستمر في التضييق على الأسيرات، محاولاً تجريدهن من أبسط حقوقهن، بما في ذلك الملابس والمستلزمات الشخصية». 

مضيفاٍ: «يعاني الأسيرات من نقص الغذاء والحرمان من الطعام، ويتعرضن لكافة أساليب الترهيب والتهديد، بما في ذلك الضرب باستخدام الهراوات والكلاب البوليسية».

فضح الاحتلال وجرائمه من قبل إدارة السجون وحكومة نتنياهو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search