الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار يناقش استراتيجية زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

شهيرة أحمد

A A

عقد الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعات مكثفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تكليفه من رئيس الوزراء بحقيبة الاستثمارات في مصر، مع قيادة الوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمناقشة خطة عمل ورؤية الوزارة خلال الفترة المقبلة.

بحث الاستراتيجية المصرية الهادفة لزيادة الصادرات

وأكد «الخطيب»، خلال الاجتماعات على عزم الوزارة على تحقيق استراتيجية مصر خلال الفترة المقبلة لزيادة الصادرات المحلية، حيث تهدف الوزارة إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

تأتي تلك الاستراتيجية تماشياً مع خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرامية إلى الوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار صادرات عام 2030.

تحفيز الاستثمارات الموجهة للتصدير

وحدد الوزير خطة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، تشمل تحفيز الاستثمارات الموجهة للتصدير، من خلال توفير حوافز ومُشجّعات للمستثمرين، وتسهيل إجراءات الاستثمار.

كما تسعى الحكومة لزيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية

وشدد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية في كافة وزارات المجموعة الاقتصادية، والهيئات الحكومية المتخصصة، والجهات التي تمثل تكتلات القطاع الخاص في مجالي الاستثمار والصناعة والتجارة،  لتحقيق هذه الأهداف.

قدرة مصر على تحقيق أهدافها في مجال الصادرات

وأعرب الدكتور حسن الخطيب، عن ثقته التامة في قدرة مصر على تحقيق أهدافها في مجال الصادرات وزيادة الاستثمارات على أرض مصر، فضلًا عن توطين عدد من الصناعات الاستراتيجية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا وصناعة السيارات والأسمدة والكيماويات والطاقة النظيفة والمتجددة.

وأكد «الخطيب» أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لخلق بيئة جاذبة للاستثمار، ودعم المصدرين المصريين، وفتح آفاق جديدة لمنتجاتهم في الأسواق العالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.