الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ200 مليار في أسبوع.. «ساوث ميد» يضع «طلعت مصطفى» في صدارة القارة

طلعت مصطفى - أرشيفية

طلعت مصطفى - أرشيفية

شيماء حتحوت وتقى محمود

A A

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، تحقيقها مبيعات بقيمة 340 مليار جنيه، 7.1 مليار دولار، حتى أمس الأحد 8 يوليو الجاري، مقارنة بنحو 47 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بزيادة 7 أضعاف.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الأثنين، إن مشروع ساوث ميد، حقق مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه (4.2 مليار دولار) في ستة أيام عمل فقط، مؤكدة أن تلك المبيعات تجعلها أسرع وأكبر شركة تحقيقًا للمبيعات لمشروع واحد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضافت أن مشروعها في السعودية "بنان" حقق مبيعات تقدر بنحو 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو الماضي، كما أشارت إلى أن قطاع الفنادق للمجموعة من المتوقع له أن يحقق إيرادات مجمعة أكثر من 300 مليون دولار.

وتوقعت الشركة، أن تزيد مبيعاتها لهذا العام من الأرباح قبل الضرائب بحوالي 41 مليار جنيه خلال الـ4- 5 سنوات القادمة، بالإضافة إلى 30 مليار جنيه من الأرباح قبل الضرائب من المبيعات التي بلغت 145 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

يذكر أن طلعت مصطفى أطلقت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، المبيعات الرسمية للمشروع الواقع ما بين الكيلو 165 إلى الكيلو 170 من الإسكندرية - مطروح، وبالقرب من مطار العلمين الدولي.

60 مليار جنيه خلال 12 ساعة فقط من فتح باب الحجز

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى، حجم المبيعات العقارية لمشروع “ساوث ميد” بالساحل الشمالي، بقيمة 60 مليار جنيه خلال 12 ساعة فقط من فتح باب الحجز.

وقال مصطفى، إنها مبيعات حقيقية كإشارة إلى إمكانات هائلة ستضاف إلى تقييم الشركة، حيث يستهدف المشروع مبيعات بقيمة 1.6 تريليون جنيه “ما يقرب من 35 مليار دولار”، وهي أكبر قيمة مبيعات لمشروع سياحي عقاري متكامل في تاريخ مصر.

وأوضح طلعت مصطفى أن مشروع "ساوث ميد" سيوفر عوائد ضخمة للحكومة المصرية من خلال الضرائب وحصة الحكومة، والتي تقدر بنحو تريليون جنيه مصري، أي ما يعادل 21 مليار دولار أمريكي.

توفير أكثر من مليون ونصف فرصة عمل

وعلى صعيد العمالة، يُتوقع أن يوفر المشروع 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة، مما سيساهم بشكل كبير في خفض معدلات البطالة في مصر.

باستثمارات تريليون جنيه، أحد أكبر المشاريع العقارية في مصر

ويُعد مشروع "ساوث ميد" أحد أكبر المشاريع العقارية في مصر، حيث يتم تطويره على مساحة 23 مليون متر مربع، بإجمالي استثمارات تصل إلى تريليون جنيه مصري، أي ما يعادل 21 مليار دولار أمريكي.

ساوث ميد

جدل حول أسعار مشروع طلعت مصطفى الجديد

وعلى الرغم من هذا الإقبال الكبير على المشروع، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة توضح مساحات وأسعار مختلف الوحدات المعروضة في مشروع ساوث ميد.

وأثارت هذه الصورة جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل، حيث اعتبر البعض أن أسعار الوحدات مرتفعة للغاية، بينما رأى البعض الآخر أنها مناسبة لموقع المشروع ومستوى الخدمات التي يقدمها.

أسعار الوحدات في مشروع ساوث ميد

وتتضمن الصورة أسعار الوحدات المختلفة في مشروع ساوث ميد حسب نوع الوحدة ومساحتها، مع تقسيمها إلى 3 فئات رئيسية:

فيلا مستقلة: تبدأ أسعارها من 112 مليون جنيه مصري، وتصل إلى أكثر من 210 مليون جنيه مصري للوحدة ذات 6 غرف نوم، مساحات (580-730 متر)

توين هاوس: تبدأ أسعارها من 38 مليون جنيه مصري، وتصل إلى 55.8 مليون جنيه مصري، حسب عدد الغرف والمساحات المطروحة.

شاليه مارينا: تبدأ أسعارها من 30 مليون جنيه مصري، وتصل إلى 52.6 مليون جنيه مصري للوحدة ذات 3 و4 غرف نوم، حسب المساحة.

ويمكنك من خلال الصورة التالية التعرف على تفاصيل مساحات وأسعار الوحدات المعروضة في مشروع طلعت مصطفى الجديد بالساحل الشمالي "ساوث ميد"، وهي:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search