الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على عقوبة الاستعراض بالسيارات وفقًا للقانون

ارشيفية

ارشيفية

محمد شراط

A A

ظهر خلال الفترة الماضية العديد من حوادث السير التي رصدها موقع «الجمهور»، وذلك بسبب السرعة الفائقة والقيادة برعونة وتهور والقيام بحركات استعراضية بالسيارات.

 ويوضح موقع «الجمهور» ضمن الخدمات التي يقدمها للقارئ، العقوبة القانونية للأشخاص الذين يقومون بتلك الحركات والعقوبة المرورية.

العقوبة القانونية لحركات الاستعراض

تنص المادة  رقم 375 مكرر أ على أنه: يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوى أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى أو معنوي به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه- أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومة السلطات أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو اعتباره.

عقوبة المرور للأشخاص المخالفين لقواعد السير والمتسببين في ابطاء الحركة المرورية

نصت المادة 361 مكرر (أ) تنص على أن «كل من عطل عمدًا بأية طريقة كانت وسيلة من وسائل خدمات المرافق العامة أو وسيلة من وسائل الإنتاج، يُعاقب بالسجن، وتكون العقوبة السجن المشدد إذا وقعت الجريمة بقصد الإخلال بسير مرفق عام، وأيضا يقع الجاني تحت تأثيم نص المادة 81 ومواد التجريم الأخرى من قانون المرور، التي تجعل من أفعال هؤلاء الجناة والسرعة المقررة وإجراءات الأمان التي يجب أن يتبعها السائق على الطريق.

حادث زفة المعادي 

شهد الطريق الدائري أمام نقطة تمركز المنيب اتجاه المعادي، سقوط سيارة بمياه نهر النيل وذلك أثناء مسيرة حفل زفاف أحد الأشخاص المقيمين بمنطقة المعادي، مما أسفر عن مصرع 3 اشخاص وإصابة السائق، وذلك بسبب قيامه بحركات استعراضية أثناء سيره أمام سيارة العروسين حيث لم يستطع السائق السيطرة علي السيارة مما ادي الي انجراف السياف السيارة الي اعلي الرصيف وكسر الحاجز الحديدي وسقوطها بمياه النيل.

النيابة العامة تعاقب قائد السيارة بالحبس وإجراء تحليل مخدرات له 

عاقبت النيابة العامة بجنوب القاهرة، قائد السيارة المنكوبة في حادث زفة عروسين أعلى دائري المعادي، بالحبس لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، حيث أسفر الحادث عن مصرع شابين وفتاة، وإنقاذ مصاب واحد وهو قائد السيارة عبد العزيز رزق.

كما أمرت النيابة، بعرض المتهم على الطب الشرعي، وإجراء تحليل مخدرات، له لبيان تعاطيه لأي مواد مخدرة من عدمه أثناء قيادته السيارة برعونة وتهور مما ادي الي سقوطها بمياه النيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.