الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير النقل: «عملنا خط أسمه التجارة العربي»

كامل الوزير

كامل الوزير

أميرة السمان

A A

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، «إنه بناء على طلب أشقائنا في الأردن والعراق، عملنا بروتوكول لإنشاء خط يسمى بخط التجارة العربي، هايجيب بضايع الأردن والعراق بل ودول الخليج على نقل بري عندهم أو سكك حديدية عندهم، إلى منطقة العقبة».

وتابع الوزير خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، بحضور الرئيس السيسي، أننا من العقبة إلى طابا عندنا شركة الجسر العربي للملاحة – شركة مملوحة للثلاث دول الأشقاء - تنقل بعبارات من العقبة إلى طابا ونوبيع، ثم نتحرك بريا بالصادرات الأردنية إلى كل دول أوروبا وأمريكا عبر هذا الخط".



وعقَّب الرئيس السيسي، على تصريحات الوزير، قائلا: "بفكر الناس اللي كانت بتقول هو أنت عملت طريق طابا والنفق ليه، وعملت ليه عرضي 1 من بورسعيد للسويس، إحنا عملنا عرضي 1 لما كنا بنعمل قناة السويس، وبقول بقى لو أنا النهارده لو عايز أنقل من طابا لغاية بورسعيد كنت هانقل إزاي"، متابعا، "أنا بقول الكلام ده دلوقتي ليه، لأن وقته دلوقتي الناس تعرفي ليه إحنا عملنا ده، عملنا طابا طابا النفق والعرضي 1 و2 و3 وبقية المحاور الأخرى في شرم الشيخ".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية، حيث كان في استقباله الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس افتتاح محطة تحيا مصر المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية كما يتم رفع العلم المصري على السفينة وادى الملوك.